اتحاد الكرة يفتح تحقيقا في أحداث مباراة بالدرجة الأولى

محمد عمّار

عمان – قرر اتحاد كرة القدم تحويل الشكوى المقدمة من نادي منشية بني حسن، إلى اللجنة التأديبية، على خلفية مشاركة نادي الطرة بفريق من 9 لاعبين من الفئات العمرية في مباراته أمام الكرمل، ضمن مباريات الأسبوع العاشر لدوري الدرجة الأولى، والتي انتهت بفوز الكرمل 1-0، ما رفع رصيد الكرمل إلى 6 نقاط، والتي صعبت من مهمة المنشية في البقاء، خصوصا وأن الكرمل كان يحتل المركز الثاني عشر وقبل الأخير برصيد 3 نقاط، قبل مباراته أمام الطرة، فيما المنشية بالمركز الأخير دون نقاط، ولهما مباراة أخيرة في الأسبوع الأخير للدوري.

اضافة اعلان


وطلب اتحاد كرة القدم وعبر اللجنة التأديبية من نادي المنشية تزويده بكافة الأدلة والبراهين المذكورة في كتاب الشكوى في موعد اقصاه يوم غد الأحد.


وأوضح الاتحاد في كتابه الموجه لأمين سر نادي منشية بني حسن "اشارة لكتابكم، والمتضمن شكوى على نادي الطرة بعدم اشراك 9 من اللاعبين الأساسيين في مباراة الطرة أمام الكرمل، ضمن مباريات بطولة دوري أندية الدرجة الأولى، وإشراك لاعبي الفئات العمرية، وإشراك لاعبين اثنين من اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الطرة أمام السرحان، ضمن الجولة التي سبقتها".


وأشار الاتحاد في ذات الكتاب "بناء على ما تقدم، والتزاما بنص الفقرة 1 من المادة 132 من اللائحة التأديبية والتي تنص على (يجب ان يمتثل الأطراف لطلبات الحصول على المعلومات الموجبة من البيانات القضائية)، فقد قررت اللجنة التأديبية استدعاء رئيس نادي المنشية زياد شديفات والاستماع لأفادته بخصوص الشكوى، تطبيقا لنص المادة 116 فقرة 1 من اللائحة التأديبية والتي تنص على انه (يجب الاستماع للأطراف قبل اتخاذ أي قرار)، وهذه المادة من المواد الملزمة من قبل الاتحاد الدولي، وذلك يوم الاثنين 15 تشرين الثاني الحالي، في الساعة الثانية ظهرا في مقر اتحاد كرة القدم".


وختم الاتحاد بكتابه "لا مانع من حضور محامي ناديكم جلسة الاستماع، شريطة تقديم وكالة مدفوع عنها رسم إبراز لدى نقابة المحامين وفق الأصول".


الأحداث بعيون المراقبين


وبالعودة لتفاصيل الحادثة، فقد حضر الفريق الأول لنادي الطرة لإجراء عملية الإحماء قبل ساعة ونصف من انطلاق المباراة وبإشراف المدير الفني للفريق الكابتن عبدالإله الحناحنة، إلا ان الفريق استغرب وجود رئيس النادي عبدالإله الدرابسة الذي احضر كشفا وقام بتسجيل 9 لاعبين من فرق الفئات العمرية، ما أثار علامات استغراب من قبل المدرب الحناحنة ولاعبي الفريق الأول، الذين جلسوا في المنصة لفترة من الوقت، وبعد نقاش بين الحناحنة ورئيس النادي، غادر الحناحنة الملعب غاضبا على تصرفات رئيس النادي وتدخله بالشؤون الفنية للفريق.


وكان الحناحنة أكد لـ"الغد" في وقت سابق، انه يرفض أن يرتبط اسمه بالتخاذل في أي مباراة، فغادر الملعب سريعا، وقبل بدء المباراة، فيما بقي الفريق الأول على المدرجات لبعض الوقت قبل ان يغادر الملعب ايضا.


الشديفات: لا نقبل الظلم


من جانبه أكد رئيس نادي منشية بني حسن زياد شديفات بالقول "انه لا يقبل الظلم على أي فريق، فكيف إذا كان الظلم وقع على فريقه، مؤكدا ان الفريق تعرض للظلم من قبل نادي الطرة بخسارته أمام الكرمل، ما هبط من معنويات لاعبيه، والذين هم من الفئات العمرية، بعد حرمان الفريق من تسجيل اللاعبين بقرار من الاتحاد الدولي، وكان يمني النفس أن تكون المواجهة الأخيرة مع الكرمل لحسم مصير الهبوط، وأن لا يتم التلاعب بنتائج المباريات لتهبيط فريقه الذي تجاوزت تكلفته لهذا الموسم 25 ألف دينار".


وختم الشديفات: "لدي 6 شهود يؤكدون انهم استمعوا لحديث من أعضاء مجلس إدارة النادي بانه تم التهاون في مباراة الطرة والكرمل لمصلحة الأخير، وانه سيقوم بطلبهم لدى اللجنة التأديبية، لاثبات الحادثة وإعادة الحق لأصحابه".

للمزيد من أخبار النجوم أنقر هنا