اتحاد الكرة يفعل خطة طوارئ الوضع الوبائي في دوري المحترفين

5f3e22ba8108d
5f3e22ba8108d

عمان - الغد - فعّل الاتحاد الأردني لكرة القدم مساء الأربعاء خطة الطوارئ الخاصة بدوري المحترفين للتعامل مع تطورات الوضع الوبائي مستنداً إلى مؤشرات واضحة لمستويات الخطورة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة لأركان اللعبة والمجتمع المحلي بشكل عام.

اضافة اعلان

جاءت هذه الخطوة بتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد والذي أوعز بتفعيل خطة طوارئ استباقية تأخذ بعين الاعتبار التطورات المحتملة للوضع الوبائي وما تتضمنه هذه الخطة من مصفوفة إجراءات السلامة المتبعة لدى الاتحاد.

اشتملت الخطة على ثلاثة مستويات وفقاً لمؤشرات خطورة مؤثرة على بطولة دوري المحترفين وفرقها الموزعة في مختلف مناطق المملكة، ليتبع ذلك سلسلة من الإجراءات التي تكفل تسهيل عملية صنع القرار وتسريع التعامل مع الأزمة لضمان سلامة أركان اللعبة كافة.

بدورها أكدت الأمين العام سمر نصار أن الاتحاد قام بنقل فريق الرمثا وعزله وإجراء الفحوصات اللازمة للاعبين والجهازين الفني والإداري بناءً على القرار الحكومي بعزل لواء الرمثا، ما يعد مؤشراً لمستوى الخطورة المتوسط في إطار خطة الطوارئ وما تضمنه من إجراءات.

يذكر أن خطة الطوارئ اشتملت على إسناد مهمة تقييم خطورة الوضع الوبائي بما يتعلق بباقي بطولات الموسم إلى لجنة الطوارئ برئاسة سمو الأمير علي، لاتخاذ قراراتها وفقاً للظروف المحيطة بكل مسابقة على حدة.