اتحاد المصارعة يطرح خطة نشاطاته ويؤكد دعم أندية اللعبة

رئيس نادي الزرقاء صالح الغويري يتسلم جائزة المركز الأول - (من المصدر)
رئيس نادي الزرقاء صالح الغويري يتسلم جائزة المركز الأول - (من المصدر)

خالد المنيزل

عمان – قال رئيس اتحاد المصارعة حسين الجبور أن دعم الأندية يعد من أولويات الاتحاد، فهي العصب الرئيسي لإعداد اللاعبين للمنتخبات الوطنية.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في بيت شباب عمان أمس، على هامش تقديم الدعم النقدي للأندية، نظير نشاطاتها خلال العام الماضي، حيث أشار أن المستقبل ينتظر المنتخبات الوطنية، بعد التعاقد مع المدرب الأرمني أرارات، حيث سيكون للعبة حضور كبير خلال العام الحالي في البطولات الدولية والآسيوية والعربية، كما شكر الأندية على جهودها خلال العام الماضي، وطالبها بالتواصل مع الاتحاد في جلسات دورية تقام في الأندية. وأشاد النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الأردنية د. خالد العطيات بالروح الرياضية التي تسود أسرة اتحاد المصارعة، والتواصل بين مجلس إدارة الاتحاد والأندية، والنجاح الذي حققته المصارعة الأردنية خلال الفترة الماضية.
دعم الأندية
نال نادي الزرقاء المركز الأول وتسلم جائزته المالية م. صالح الغويري والبالغة 1450 دينارا، أبو نصير وتسلمها م. زياد الكايد والبالغة 1100 دينار، حي الأمير حسن وتسلمها زياد السلمان 1000 دينار، نادي النصر وتسلمها يونس العبداللات 900 دينار، وتم تكريم باقي الأندية بجوائز مالية وهي نادي موظفي أمانة عمان، القوقازي، اتحاد الرصيفة، الكرمل، الاتحاد.
اتحاد المصارعة وخطة طموحة
تضمنت خطة الاتحاد المبدئية، عددا من المشاركات الدولية والعربية، إلى جانب تنظيم العديد من البطولات المحلية، ويسعى الاتحاد إلى تواجد لاعب أو لاعبين في بطولة العالم في أوزبكستان أو بطولة ماريو بل في أوكرانيا، خلال أيلول (سبتمبر) المقبل، أما المشاركات الآسيوية فمن أبرزها بطولة آسيا للرجال في كازاخستان خلال أيلول (سبتمبر) المقبل، وبطولة شباب آسيا في منغوليا خلال شهر آذار (مارس) المقبل، أو بطولة غرب آسيا التي لم تحدد بعد.
أما المشاركات العربية فهي: البطولة العربية للناشئين وبطولة شباب العرب وبطولة رجال العرب والتي سيتم تحديدها من قبل الاتحاد العربي، أما النشاطات الداخلية فهي: بطولة المملكة للشباب والناشئين والأشبال خلال الفترة من 29-31 كانون الثاني (يناير) الحالي، وبطولة المملكة التنشيطية للرجال، ودوري الأندية.وتبلغ تكاليف تنفيذ الخطة 144 ألف دينار، علما أن دعم اللجنة الأولمبية في الميزانية سيكون 103 ألف دينار، وبعجز قيمته 13 ألف دينار سيتم توفيرة من التبرعات.
تفاعل كبير
أكد رئيس اتحاد المصارعة حسين الجبور أن هناك تفاعلا كبيرا بين الاتحاد الرياضي العسكري واتحاد المصارعة لنشر اللعبة في كافة وحدات القوات المسلحة، وتعاون مع مديرية الدفاع المدني، حيث تم عقد أكثر من دورة تدريبية للمدربين، وسيتم خلال المرحلة المقبلة تشكيل منتخب للدفاع المدني في لعبة المصارعة.
الناجحون في دورة التدريب
تم خلال حفل التكريم تسليم شهادات المدربين الجدد، الذين اجتازوا دورة التدريب، وسيتم توزيع المدربين على الأندية للاستفادة من خبراتهم في مجال تدريب الواعدين، وقد نجح في الدورة 7 مدربين هم: مروان الأمير، ضياء شتات، أحمد ناجي، عمر مراعبة، محمد الحسنات، رمزي المرافي، مصطفى الحسنات، وقام النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية د. خالد العطيات بتسليمهم شهادات الدورة.
تسجيل اللاعبين
دار نقاش موسع خلال جلسة الاتحاد مع رؤساء الأندية تم خلالها إقرار لائحة تسجيل اللاعبين واعتمادها في جلسة لجنة اللاعبين عند الساعة الخامسة مساء يوم الأحد المقبل في مقر الاتحاد برئاسة نائب رئيس اتحاد المصارعة زياد السلمان، وقرر رئيس الاتحاد أن تكون الجلسة مفتوحة للجميع من أجل الاتفاق على كل البنود التي ستحقق العدالة بين الأندية من أجل توزيع اللاعبين على الأندية واعتمادها بصورتها النهائية.

[email protected]

khaled_munayzel@