اتحاد "رفع الأثقال" يناقش خطته للمشاركات الخارجية

عمان – الغد – بدأ مجلس إدارة اتحاد رفع الأثقال بمناقشة الخطة التي سيعتمدها الاتحاد للعام الحالي، من خلال تحديد مشاركات لاعبي المنتخب الوطني في البطولات العربية والقارية.اضافة اعلان
وتناقش إدارة الاتحاد البطولات الإلزامية التي يتوجب على المنتخب الوطني المشاركة بها، والتي يتم تحديدها على مدار 3 أعوام مقبلة، فيما سيتم تشكيل روابط الأندية وروابط اللاعبين نهاية الشهر الحالي كحد أقصى.
وبين رئيس اتحاد رفع الأثقال عزام الزعبي، أن الخطة سيتم عرضها خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن يتبين للاتحاد برنامج بطولات الاتحادين العربي والآسيوي، مشيرا إلى أن الاتحاد يتوجه لإرسال رباعين اثنين لمركز الإعداد الأولمبي لتطوريهما، بعد تألقهما مؤخرا وتحقيقهما نتائج مميزة.
وكشف الزعبي لـ "الغد"، أن الاتحاد توجه لاختيار لاعبين اثنين من أعمار سنية صغيرة، قد حققا ميداليات وإنجازات كبيرة في البطولة العربية التي أقيمت مؤخرا في مدينة أربيل.
وعن نية الأردن استضافة إحدى البطولات في العام الجديد، قال الزعبي إن اللجنة الأولمبية أبدت رغبتها واستعدادها لاستضافة أي بطولة، بشرط أن يتم إبلاغ اللجنة بالبطولة قبل 6 أشهر من انطلاقها.
وأضاف: "هذا أمر صعب على الاتحاد أن يبلغ اللجنة الأولمبية باستضافة قبل مدة تعتبر طويلة، والاتحادين العربي والآسيوي يعتبرنا منقذا للبطولات في الأوقات الصعبة في حال اعتذرت دولة عن الاستضافة، ودائما ما كانت الأردن تستضيف البطولات على أراضيها بشكل سنوي".