اتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي بين الأردن وتونس

تونس- وقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا امس الأربعاء مع نظيره التونسي شهاب بودن برنامجا تنفيذيا للتعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي للأعوام 2016 / 2018.اضافة اعلان
كما وقع الخضرا الذي يقوم بزياة لتونس برنامج عمل بين صندوق دعم البحث العلمي الأردني ووزارة التعليم العالي والبحث والعلمي التونسية للفترة ذاتها.
وقال الخضرا في بيان للوزارة امس الاربعاء "ان البرنامج التنفيذي للتعاون بين البلدين ينص على استضافة وتبادل 42 طالبا في المؤسسات بين البلدين وكذلك عدد من المنح".
واشار إلى أن الجانب التونسي اكد استعداده لاستضافة عدد أكبر من الطلبة الأردنيين في المستقبل القريب، وسيتم تفعيل هذه الاتفاقية مع بداية العام الدراسي المقبل.
وبحث الخضرا ونظيره التونسي تبادل الخبرات في البحث العلمي والاشتراك في المشاريع البحثية المشتركة للحصول على دعم من المشاريع الأوروبية.
وتضمنت زيارة الخضرا زيارة عدد من مؤسسات التعليم العالي في تونس منها كليات الطب، والصيدلة، والعلوم البيطرية، وطب الأسنان (بالمنستير) والمدرسة الوطنية للعلوم الهندسية (بسوسة)، كما زار معهد "باستور" بتونس.-(بترا)