اتفاق مبدئي بين الجزيرة ومحروس والفيصلي يستعجل عودة نيبوشا ومصطفى يعود من قطر

الثلاثي أنس حجي وعبدالله ذيب ورائد النواطير خلال تدريب أمس - (من المصدر)
الثلاثي أنس حجي وعبدالله ذيب ورائد النواطير خلال تدريب أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
"الفاتحة" بين الجزيرة ومحروس
شهدت ساعات فجر يوم أمس، اجتماعا ضم رئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة، والمدير الفني نزار محروس، حيث انتهى الاجتماع بقراءة سورة الفاتحة إيذانا بموافقة المدير الفني السوري على تجديد عقده مع الفريق لموسم آخر.
الجزيرة الذي سبق أن عرض على محروس الاستمرار مع الفريق، حرص على ترتيب اجتماع لمناقشة جميع التفاصيل والأمور، والاستماع مباشرة لوجهة ومطالب المدير الفني، وهو ما حصل فجر أمس، حيث عرض محروس خلال الاجتماع مطالبه وخطة عمله، قبل أن يعلن رئيس النادي موافقته على تلك المطالب وخطة العمل، وتم قراءة الفاتحة إيذانا بموافقة الطرفين على التجديد، بانتظار تحديد موعد التوقيع الرسمي على كشوفات النادي.
يشار أن محروس سيحتفظ بجهازه الفني المعاون، مع إضافة مدرب جديد بسبب حاجة الفريق، حيث يتوقع أن يتعاقد الجزيرة مع مدرب متخصص في اللياقة البدنية.
الفيصلي يستعجل عودة نيبوشا
علمت "الغد" أن النادي الفيصلي، يرغب في استعجال عودة المدير الفني لفريق كرة القدم المونتنيغري نيبوشا إلى عمان، لاستئناف قيادة الفريق استعدادا للمشاركة في بطولة الأندية العربية التي تنطلق في القاهرة اعتبارا من يوم 22 تموز (يوليو) المقبل.
وتفيد المعلومات أن نيبوشا حصل على إجازة من النادي الفيصلي حتى يوم 26 الشهر الحالي، ليغادر إلى بلاده بعد أن نجح في قيادة فريقه للظفر بلقبي الدوري والكأس.
ويرى الفيصلي أن حضور نيبوشا إلى عمان قبل الموعد المحدد، يعتبر أمرا مهما، لترتيب أوراق الفريق، والمباشرة بالتدريبات، سعيا لتمثيل مشرف في البطولة العربية التي يسعى ممثل الكرة الأردنية للمنافسة بقوة على لقبها.
وينتظر أن يجري الفيصلي اتصالاته مع نيبوشا، لمعرفة امكانية حضوره مبكرا إلى عمان، لاستئناف عمله في الفريق الذي ضم لاعبين جدد يحتاجون إلى فترة للانسجام مع الفريق.
محمد مصطفى يختتم تأهيله في قطر
عاد اللاعب محمد مصطفى إلى عمان يوم أمس الاثنين، قادما من العاصمة القطرية الدوحة، بعد ختام مرحلة العلاج والتأهيل التي خضع لها، عقب العملية التي خضع لها في الكاحل، على خلفية الإصابة التي تعرض لها أثناء مشاركته فريق الوحدات في منافسات الموسم الكروي الماضي.
وطمأن الأطباء في مركز سبيتار الطبي في قطر اللاعب بتحسن كبير على إصابته، وبالتالي الاستعداد للعودة إلى المنافسات في الموسم الكروي المقبل.
وينتظر أن يواصل مصطفى الذي انتهى عقده رسميا مع الوحدات، تدريباته الفردية في عمان، بانتظار حسم وجهته المقبلة، ومن ثم المباشرة بالتدريبات الجماعية مع الفريق الذي سيتواجد في صفوفه.
الفيصلي يستأنف بشأن عقوبة أبو زريق
قدم النادي الفيصلي، استئنافا لاتحاد كرة القدم، بشأن العقوبة التي أوقعتها اللجنة التأديبية في اتحاد الكرة، بحق لاعب الفريق محمد أبو زريق، والقاضية بإيقافه 6 مباريات رسمية، إضافة إلى عقوبة مالية أيضا.
واستند الفيصلي في الاستئناف أن أبو زريق ووفق ما توضح "الفيديوهات" حاول فض الاشتباك بين عدد من اللاعبين، ولم يقم بدفع أو ضرب أي لاعب جزراوي، وبالتالي عدم استحقاقه لهذه العقوبة.
يشار أن نادي الجزيرة سبق وأعلن أن أبو زريق لم يتدخل في محاولات الاشتباك التي جرت عقب مباراة نهائي كأس الأردن لكرة القدم، مستغربا تعرضه لهذه العقوبة التي يفترض أن تذهب للاعبين آخرين وفق رأي الجزيرة.
النواطير وذيب وحجي يعلنون جاهزيتهم بتدريبات جماعية
أعلن نجوم الكرة رائد النواطير وعبدالله ذيب وأنس حجي، جاهزيتهم للموسم الكروي المقبل، من خلال الانتظام في تدريبات جماعية مشتركة في أحد صالات اللياقة البدنية بعمان.
ويحرص الثلاثي على الانتظام معا في التمارين شبه اليومية التي يجريها اللاعبون، رغم عدم تحديد وجهتهم رسميا حتى الآن في الموسم الكروي المقبل.
وكان النواطير وحجي لعبا في الموسم الماضي مع فريق شباب الأردن، قبل أن ينتهي عقدهما رسميا، فيما انتهى عقد اللاعب ذيب مع الوحدات بانتظار تجديده في حال تم الاتفاق على التفاصيل في الأيام القليلة المقبلة.
يشار أن النواطير وحجي لم يحددا حتى الآن وجهتهما المقبلة، علما أن عددا من الأندية فاتحت اللاعبين للتوقيع على كشوفاتهما، ولكن دون التوصل لاتفاق رسمي.
الحسين إربد يطلب الزعبي ويسعى لتجديد عقد الشقران
يستعد نادي الحسين إربد، للتعاقد مع حارس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم المنتهي عقده عبدالله الزعبي، لتمثيل الفريق خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
وشهدت الأيام الماضية، اتصالات بين النادي واللاعب، حيث تم مناقشة التفاصيل التي حظيت بموافقة الطرفين بشكل مبدئي، بانتظار تجسيد ذلك على أرض الواقع من خلال توقيع الحارس رسميا.
ولم يبد نادي الرمثا رغبته بتجديد عقد الزعبي، على اعتبار أن الحارس ارتكب الكثير من الأخطاء في الموسم الماضي، ما تسبب في تراجع نتائج الفريق في الدوري، وخروجه من الكأس.
وإلى ذلك يسعى نادي الحسين إربد، لتجديد عقد اللاعب أحمد الشقران الذي انتهى عقده مع الفريق بنهاية الموسم الكروي الماضي.
وفاتح النادي الشقران بشأن التجديد، بانتظار الوقوف على القرار النهائي.
وكان الحسين إربد فاتح ايضا المحترف السوري محمد زينو، لتجديد عقده لموسم آخر، إلا أن الخلاف في التفاصيل المالية، لم يوصل الطرفين حتى يوم أمس لاتفاق.
مدرب عربي يرشح ديان للعمل في سلطنة عُمان
رشح مدرب عربي يعمل مدربا لأحد الأندية المحلية، المدرب الوطني ديان صالح، ليتولى تدريب أحد الأندية العُمانية خلال الموسم الكروي المقبل.
وجاء ترشيح المدرب العربي لصالح، بعد أن تلقى هذا المدرب عرضا لقيادة الفريق العُماني في الموسم المقبل، قبل أن يعتذر هذا المدرب عن عدم قبول هذه المهمة، لارتباطه بالفريق المحلي، وبالتالي ترشيح صالح لهذه المهمة.
ولم يرد النادي مباشرة على هذا التنسيب، بانتظار دراسة الموضوع، قبل اتخاذ القرار النهائي.
وسبق لديان أن أشرف على عدة فرق محلية بدوري المحترفين، قبل أن يتولى أخيرا مهمة قيادة فريق الأصالة خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
الرمثا يجدد عقد أبو عليقة
جدد نادي الرمثا عقد مدافع فريقه الكروي عمار أبو عليقة، لمواصلة اللعب في الفريق خلال الفترة المقبلة.
ووقع اللاعب رسميا على عقد التجديد، خلال الاجتماع الذي عقد أول من أمس، وتم فيه الاتفاق على كامل التفاصيل، قبل إعلان التوصل لاتفاق على جميع التفاصيل.
البقعة يفاتح حارس المرمى نصر
فاتح نادي البقعة، حارس مرمى فريق الأصالة لكرة القدم معالي نصر، للعب في صفوف الفريق في الموسم الكروي المقبل.
وعرض البقعة على نصر اللعب في الفريق، خلال منافسات المحترفين، في ظل حاجة الفريق لحارس مرمى في المرحلة المقبلة، بعد توجه الحارس رشيد عبدالله للعب في شباب الأردن، وكان قبلها الحارس أنس طريف يغادر البقعة متجها إلى فريق الجزيرة.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• فريق الجزيرة لكرة القدم، نجح حتى الآن في تجديد عقود 5 لاعبين هم: محمد طنوس ومهند خيرالله وعامر أبو هضيب وعبدالله العطار وعصام مبيضين...الفريق اتفق ايضا مع اللاعب أحمد العيساوي، بانتظار مزيد من التعاقدات ومن ثم التفرغ لملف المحترفين.
• أعلن في مدينة الكرك عن افتتاح أكاديمية باشراف اللاعب محمد الخطيب، سعيا لاكتشاف المواهب، والعمل على تطوير الرياضة عامة وكرة القدم خاصة في محافظة الكرك.
• نادي الوحدات باشر الاتصال مع لاعبيه الذين يرغب بتجديد عقودهم، في ظل انتهاء تلك العقود بنهاية الموسم الكروي الماضي...اللاعبون المنتهية عقودهم تلقوا اتصالات من المدرب والإدارة تمهيدا لتجديد العقود رسميا بعد الاتفاق على التفاصيل الأخرى...الوحدات ايضا دخل في مفاوضات مع عدد من اللاعبين الأخرين، حيث فضل النادي عدم الافصاح عن هوية اللاعبين لحين معرفة مصير تلك المفاوضات.
• نادي الرمثا بدأ بدعوة لاعبيه واحدة تلو الأخر، وتم مفاتحتهم من اجل تجديد عقودهم.
• ادارة نادي الرمثا عادت ليلة أول من أمس، لطرح اسم المدرب السوري محمد قويض، لينضم إلى الاسماء المرشحة لتدريب الفريق في الموسم المقبل مثل السوري محمد شبرق.

[email protected]