اتهام 146 وكيل لاعب في الأرجنتين بغسيل الأموال

بوينوس أيرس- أعلنت السلطات الأرجنتينية أمس عن حظر معاملات 146 وسيطا ووكيلا للاعبي كرة القدم بعد اتهامهم بالتهرب الضريبي وغسيل الاموال. وأوضح ريكاردو إتشيغاراي رئيس الإدارة الفيدرالية للإيرادات العامة خلال مؤتمر صحفي أمس أنه يجرى التحقيق في عدد كبير من رجال الاعمال والمتاجرين بانتقالات لاعبين من أجل غسيل الاموال.اضافة اعلان
وأكد إتشيغاراي أن اتحاد الكرة الأرجنتيني طالب العديد من الأندية بالضرائب المستحقة على لاعبين تعاقدوا معهم من تشيلي وأوروغواي، لكنها لم تسدد، كما أن اللاعبين ابتعدوا عن المشاركة في المباريات بفعل فاعل.
ووجه المسؤول الأرجنتيني اتهاما صريحا لناديي سان فيليبي التشيلي وفينيكس الأوروغوائي بالتورط في تلك الجريمة بالحصول على نسبة مادية مقابل عدم دفع الضرائب للسلطات الأرجنتينية، مشددا على أن القضاء سيحقق في تلك الاتهامات وسيصدر ما يلزم من عقوبات.
كما أشار الى أن مسؤولي الأندية الأرجنتينية يضغطون من أجل عدم مشاركة اللاعبين الذين يتم استغلالهم في تلك الجرائم في المباريات لتجنب المساءلة، ومن بينهم لاعبو بوكا جونيورز أوسكار أوستاري وبابلو ليديسما، وجوناثان بوتينيلي من ريفر بليت، وفيكتور زاباتا من إندبندينتي، ورومان مارتينيز من إستوديانتس، وإيمانويل خيوليوتي من كولون، وإجناسيو بياتي ودينيس ستراكوالورسي من سان لورنزو. -(إفي)