"اجتماعية المهندسين" تقدم دعما ماديا لـ350 جمعية خيرية

عمان- الغد- قال رئيس لجنة ادارة صندوق المسؤولية الاجتماعية في نقابة المهندسين المهندس بادي رفايعة ان الصندوق قدم دعما ماديا لنحو 350 جمعية خيرية عاملة في مختلف المحافظات.اضافة اعلان
واضاف في تصريح صحفي أمس ان الصندوق الذي اسس بموجب نظام المسؤولية الاجتماعية للنقابة يهدف الى تقديم خدمات اجتماعية لأعضاء النقابة وعائلاتهم تساهم بتأمين الحياة الكريمة لهم وتقديم خدمات للمجتمع المحلي بالتعاون مع القطاعين العام والخاص في حدود امكانيات الصندوق ضمن رؤية النقابة لمسؤوليتها الاجتماعية.
واشار الى انه يسجل للنقابة السبق في انها أول مؤسسة أردنية تنجز مثل هذا النظام، والذي ينص على تأسيس صندوق من موارد متعددة يسهم بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المهندسين والمجتمع على ان لا يزيد الانفاق باتجاه المجتمع عن نسبة 50 % من موارده، ليكون ردا على المشككين في الدور التنموي الاجتماعي الذي تلعبه النقابة.
وبين ان الصندوق قام بترميم عدد من مساكن الفقراء بالتعاون مع حملة البر والاحسان وفروع النقابة، موضحا ان هناك توجها للوصول الى تفاهم مع وزارتي التنمية الاجتماعية والاشغال العامة لترميم منازل الفقراء.
وقال ان الصندوق قدم دعما لبعض البلديات لمساعدتها على تقديم خدمات للمواطنين، وهناك توجه للتوصل الى شراكة مع وزارة البلديات لتقديم دعم سنوي للبلديات التي تحتاج للدعم.
واضاف الرفايعة ان الصندوق بصدد تجهيز قاعة تدريب في المقر الجديد لدائرة الاراضي والمساحة بجبل عمان، بعد ان قام بترميم وتجهيز مرسم العمارة في كلية الهندسة بالجامعة الأردنية.
واشار الى ان الصندوق قام بالتعاون مع لجنة المهندسات بتوزيع طرود الخير على الفقراء والمحتاجين في محافظتي المفرق ومادبا، ويستعد لاطلاق حملة الحقيبة المدرسية السنوية، التي تم تخصيص 30 الف دينار لصالحها وتستفيد منها الأسر الفقيرة والمحتاجة.