اجتماع الاتحاد ومدربي الأندية يثير التكهنات وغياب أليكس وحمد.. خطوة تفصل معان عن محترف سوري

اللاعب إحسان حداد خلال احترافه في القوة الجوية العراقي - (ارشيفية)
اللاعب إحسان حداد خلال احترافه في القوة الجوية العراقي - (ارشيفية)

خالد الخطاطبة - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

تساؤلات حول لقاء الاتحاد بمدربي الأندية

اضافة اعلان

دارت الكثير من التساؤلات، حول اجتماع اتحاد كرة القدم مع المدراء الفنيين لأندية دوري المحترفين، الذي عقد يوم أمس في مقر الاتحاد.

التساؤلات جاءت بسبب حضور 3 مدربين يمثلون 3 أندية فقط من أصل 12 ناديا، في مشهد أثار التكهنات، حول مؤسسية العمل ودقته في اتحاد كرة القدم، أو حول تهاون الأندية واستخفافها بدعوات الاتحاد.

"الغد" تواصلت مع عدد من مدربي أندية المحترفين، ممن لم يحضروا الاجتماع، حيث أكدوا عدم تلقيهم دعوة لحضور الاجتماع، ولم يعلموا بهذا الحدث إلا من خلال الخبر الذي نشرته "الغد"، مبدين استغرابهم من عدم دعوتهم.

وراح مدربون ممن لم يحضروا الاجتماع، لتوجيه أسئلة إلى أنديتهم، فيما إذا كان اتحاد الكرة قد وجه دعوة للأندية أم لا، لحضور الاجتماع.

الاجتماع الذي حضره المدير الفني لفريق الرمثا أسامة قاسم، والمدير الفني لفريق الحسين إربد السوري أيمن حكيم، والمدرب المساعد في الوحدات غياث التميمي، شهد مناقشة الخطة المقترحة من جانب اتحاد الكرة، للموسم الكروي المقبل، والذي ينص على إقامة بطولة الدوري خلال شهر آب (أغسطس) المقبل، وإقامة بطولة ودية تبدأ خلال شهر آذار (مارس) المقبل، إضافة إلى مواعيد كافة الأنشطة وفترات التوقف وغيرها من التفاصيل.

الاجتماع الذي حضره ايضا خبراء ومدربون أمثال وليد فطافطة وديان صالح وأمجد الطاهر وأمجد ابو طعيمة ومحمد عبابنة وعدنان عوض، شهد العديد من الاقتراحات المتعلقة بالموسم، وآلية إشراك المحترفين الأجانب، وغيرها من الأمور والتفاصيل.

ومثل الاتحاد خلال الاجتماع، كل من عضو مجلس الاتحاد منصور عبيدالله، ومدير دائرة المسابقات عوض شعيبات ونائب أمين سر الاتحاد فليح الدعجة.

وفي ظل ضعف الحضور، تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر لاحقا.

وكان مدربون ابدوا استغرابهم من غياب المدير الفني لاتحاد الكرة اليكس جيتزي عن الاجتماع، وغياب المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد.

خطوة تفصل معان عن محترف سوري

بات فريق معان لكرة القدم، على بعد خطوة واحدة من التعاقد مع محترف سوري، يلعب حاليا في نادي الطليعة السوري.

وتفصل نادي معان خطوة، عن ضم المحترف السوري، بعد الاتفاق على أغلب التفاصيل، بانتظار أن تكون الأمور قد اتضحت أمس.

ويأتي بحث معان عن محترف أجنبي، بعد فشل صفقة التعاقد مع السوري شادي الحموي الذي كان قريبا من الفريق، قبل فشل الصفقة في اللحظات الأخيرة.

وأكد معان أن المحترف السوري الجديد بات قريبا من معان، في حال لم يطرأ اي مستجدات.

الوحدات يستعجل في تأشيرة ديارا

يسعى نادي الوحدات، للإسراع في استصدار تأشيرة للمحترف المالي أبو بكر ديارا، لضمان التحاق اللاعب بفريق كرة القدم، بعد الاتفاق معه على الاحتراف في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.

ويأتي تأخر التحاق ديارا بالوحدات، بسبب تأخر استصدار تأشيرة تضمن حضوره من مالي إلى المملكة، بانتظار اتمام الإجراءات قريبا، لضمان التحاق اللاعب.

وجاء اختيار ديارا، بناء على تنسيب من المدير الفني الفرنسي جوميز، الذي أصر على التعاقد مع اللاعب، رغم معارضة البعض في النادي.

شلباية يباشر تدريباته في تركيا

باشر اللاعب شاهر شلباية، تدريباته مع فريقه الجديد هلال القدس الفلسطيني، الذي يقيم حاليا معسكرا تدريبيا في تركيا.

وغادر شلباية بداية الأسبوع الحالي عمان، متوجها إلى تركيا، للالتحاق بفريقه الجديد، ومشاركته فعاليات المعسكر التدريبي، قبل أن يعود إلى عمان، وينتظر حصوله على تأشيرة، للحاق بالفريق في فلسطين.

الأهلي يستنكر العدوان على غزة

استنكر النادي الأهلي، العدوان الإسرائيلي الغاشم على الأشقاء في غزة، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية والقانونية.

وأكد النادي الأهلي في بيان أصدره أمس، أن العدوان الصهيوني على غزة، ما هو إلا استمرار للإرهاب الذي يمارسه الكيان الصهيوني على مليون فلسطيني يسكنون قطاع غزة، مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني البطل.

كواليس النجوم

• المحترف السنغالي المرشح للانخراط في فريق الحسين إربد لكرة القدم، يتوقع أن يتواجد في عمان يوم غد الخميس، تمهيدا للالتحاق بالتدريبات، في حال تم تسجيله رسميا.


• ناديا الفيصلي والوحدات، يعتزمان خلال الساعات القليلة المقبلة، صرف راتب شهر للاعبين، استعدادا للمرحلة المقبلة والمهمة في دوري المحترفين.


• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم إحسان حداد، لعب دورا في تعاقد ناديه مع المحترف العراقي الجديد، بعد أن قام بتزكية المحترف، بحكم معرفته فيه اثناء احترافه في الدوري العراقي.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا