احتفال الفيصلي بيوبيله الماسي يزداد ألقا بالرعاية الملكية السامية

احتفال الفيصلي بيوبيله الماسي يزداد ألقا بالرعاية الملكية السامية
احتفال الفيصلي بيوبيله الماسي يزداد ألقا بالرعاية الملكية السامية

رجالات الوطن يحرصون على مشاركة النادي أفراحه

 

خالد الخطاطبة

عمان- ازداد حفل النادي الفيصلي بيوبيله الماسي ألقا وبهجة بالرعاية الملكية السامية التي اضفت على هذا الحفل روعة ما بعدها روعة، وتلألأ نجم الفيصلي بحضور مندوب جلالة الملك عبدالله الثاني سمو الامير فيصل بن الحسين الاحتفال المميز الذي يتناسب مع عراقة ناد امضى في خدمة الوطن حتى الآن 75 عاما وصفها رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام "بالشيء غير القليل".

اضافة اعلان

وحرص عدد من رجالات الوطن على تلبية دعوة النادي الفيصلي لحضور هذا الحفل، ليؤكد الفيصلي مرة اخرى اعتزازه بكل ابناء الوطن، وكل من ساهم في بناء الاردن ليس على الصعيد الرياضي فقط، بل على مختلف الصعد سياسيا وثقافيا واقتصاديا واجتماعيا، وهذا ما اعلنت عنه الشخصيات التي أمت الحفل من مختلف شرائح المجتمع.

وكان تكريم النادي الفيصلي لنخبة من رجالات الوطن امثال رئيس مجلس الاعيان زيد الرفاعي ورئيسي الوزراء الاسبقين طاهر المصري وعبدالرؤوف الروابدة نقطة مضيئة في تاريخ هذا النادي الزاخر  بالانجازات المحلية والعربية والآسيوية.

كما اكد الفيصلي خلال الحفل وفاءه لرجاله منذ تأسيس النادي عام 1932 وحتى الآن عندما قام بتكريم نخبة من هؤلاء الرجال الذين قاموا بخدمة الفيصلي، وشاركوه في تحقيق الانجازات المتتالية التي ساهمت في وضع الاردن على خريطة الكرتين العربية والآسيوية.

الولاء للقيادة الهاشمية شعار الفيصلي

وما كان اكثر تعبيرا عما يجول في ابناء الفيصلي الكلمات المعبرة التي اطلقها رئيس النادي سلطان العدوان خلال الحفل عندما أكد الاعتزاز بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين قائلا "ان اعتزازنا بقيادة مليكنا المفدى لا يضاهيه اعتزاز، حيث نستمد العزم من عزم جلالته في بناء الاردن ودفع مسيرته المباركة قدما الى الامام".

ووعد العدوان جلالة الملك عبدالله الثاني بمواصلة المسيرة في ظل جلالته قائلا "اننا نعدكم يا سيدي بدعم المسيرة في ظل القيادة الهاشمية، وستتواصل ان شاء الله الى ان نحتفل بالعيد المئوي في ظل قائد الوطن".

هذه الكلمات اكدت على شعار النادي الفيصلي المتلخص بحب الوطن والولاء لقيادته الهاشمية المظفرة، فكان الاحتفال باليوبيل الماسي مناسبة طيبة لتجديد الولاء والبيعه للرياضي الاول.

وعبر النادي الفيصلي عن امتنانه لجلالة الملك عبدالله الثاني على تفضله برعاية الحفل، وذلك من خلال الهدية التي حرص العدوان على تقديمها لجلالته بتسليمها الى مندوب راعي الحفل سمو الامير فيصل بن الحسين والذي حظي ايضا بتكريم من الفيصلي تقديرا لجهود سموه في دعم الحركتين الرياضية والشبابية.

شهادة آسيوية بالكرة الأردنية

اعطى رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام الكرة الاردنية عامة والنادي الفيصلي خاصة حقهما من الاشادة، عندما أكد التطور الذي اصاب المنتخبات والاندية الاردنية في المحافل الخارجية، مستذكرا المنتخب الذهبي الذي شارك في نهائيات امم آسيا التي جرت في الصين عام 2004 والذي وصف بن همام عروضه بالرائعة، كما اشاد بتأهل منتخب الشباب الى نهائيات كأس العالم للشباب التي اقيمت في كندا مؤخرا.

وابدى رئيس الاتحاد الآسيوي اعجابه بصعود 3 فرق اردنية الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لهذا الموسم.

وكان للفيصلي اطراء خاص من قبل بن همام الذي تغزل كثيرا بانجازات الازرق.

إشادة عربية بالفيصلي

كان حديث ممثل الرياضيين الفلسطينيين سعيد الجعبري خلال الاحتفال معبرا عن عمق العلاقات الطيبة التي تربط بين الاردن وفلسطين، حيث أكد الجعبري على وقوف الرياضيين الفلسطينيين خلف الفيصلي في مشاركاته الخارجية، مشيدا ايضا بالدعم الكبير الذي يقدمه الاردن للرياضة الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الآن في ظل الاحتلال الاسرائيلي.

وجاء صوت الصحافي السعودي ماجد المالكي لينقل تحيات الشارع الرياضي السعودي للفيصلي بهذا الاحتفال، مؤكدا المكانة العالية التي وصل اليها هذا الفريق على مختلف الصعد، الامر الذي جعله من اعرق واشهر الفرق العربية والآسيوية.

المحافظة على القمة أصعب من الوصول إليها

تنتظر فريق النادي الفيصلي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة مهمة صعبة تتمثل بالحفاظ على القمة التي وصل اليها محليا وعربيا وآسيويا، فالحفاظ على القمة اصعب من الوصول اليها، والفيصلي الذي برز مؤخرا على الساحتين العربية والآسيوية بفضل وصوله الى نهائي ابطال العرب، واحتلاله لعامين متتاليين لبطولتي كأس الاتحاد الآسيوي، يحتم عليه العمل بجد اكثر للمحافظة على هذه الانجازات، فالفيصلي سيلاقي فريق الشعب الاماراتي بدوري ابطال العرب للموسم الجديد، كما سيلتقي الفريق مع تامبينيس روفرز السنغافوري بدور الثمانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويعتبر الاستقرار الاداري للنادي الفيصلي احدى العلامات المميزة، واحد الاسباب التي دفعت الفريق لتحقيق هذه الانجازات على مختلف الصعد، فرئيس النادي سلطان العدوان يحرص دوما على تلبية مطالب لاعبيه العامة والخاصة، ويعاملهم كالأب الحريص على مصلحة ابنائه، فالفيصلي منح لاعبيه فرصة الاحتراف الخارجي ليعود ذلك بالنفع المادي عليهم، فحسونة الشيخ تألق في الدوري البحريني في صفوف الرفاع، وكان قبله مهند محادين الذي لعب لفريق المحرق البحريني، وها هو خالد سعد ينضم لفريق الزمالك المصري احد ابرز الاندية العربية والافريقية، مما يدل على المستوى المتميز الذي وصل اليه اللاعب الاردني.