اختبار "غريب" للاعبي الرمثا.. الهندي مرشحة لمنصب نائب رئيس "الآسيوي"

نانسي الهندي تفوز بعضوية الاتحاد الآسيوي  للتايكواندو - (من المصدر)
نانسي الهندي تفوز بعضوية الاتحاد الآسيوي للتايكواندو - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
اختبار غريب من مدرب الرمثا للاعبيه
أكد لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، أن المدير الفني العراقي أمين فيليب، أخضعهم لاختبار نظري غريب، لم يسبق وأن خضعوا له من قبل.
فيليب طلب من كل لاعب من لاعبيه، أن يحضر إلى التدريب، وقد حمل ورقة كتب عليها، اسم اللاعب الذي سيواجهه في المباراة المقبلة أمام معان، وميزة هذا اللاعب ومواصفاته وكيفية التعامل معه.
واستجاب لاعبو الرمثا لامتحان المدرب، حيث أحضر كل لاعب ورقة كتبه عليها مواصفات لاعب معان الذي سيواجهه في المركز الذي يلعب فيه.
الهندي تضمن عضوية "آسيوي" التايكواندو وتترشح لنائب الرئيس
ضمنت نجمة المنتخب الوطني السابقة للتايكواندو نانسي الهندي، الفوز بعضوية الاتحاد الآسيوي، في الانتخابات التي تجري اليوم الأحد في كوريا الجنوبية.
وضمنت الهندي الفوز بالعضوية بالتزكية، قبل أن ترشح نفسها لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات التي تجري اليوم أيضا.
وجاء ترشح نانسي، بتنسيب من اتحاد التايكواندو، الذي وجد في خبرتها طريقا لإثراء اللعبة محليا وآسيويا، في ظل الخبرة الطويلة التي تملكها.
مدربو الأندية يرصدون لاعبيهم في "الرديف"
كشف مدربون في أندية المحترفين، عن رصد دقيق لأداء لاعبيهم المنضمين للمنتخب الوطني الرديف لكرة القدم، المشارك في بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية.
وأشاد المدربون بتأهل المنتخب لنصف نهائي البطولة، مبدين في الوقت نفسه تخوفهم من تعرض اللاعبين لإصابات، في ظل ضغط المباريات غير المسبوق، الذي يهدد مستوى اللاعبين عند التحاقهم بأنديتهم التي يفصلها أيام قليلة عن منافسات دوري المحترفين.
وأشاد المدربون بما يقدمه المنتخب بقيادة أحمد هايل في البطولة، متمنين أن تتوج هذه الجهود بإحراز البطولة.
مدرب عمان ينتقد مسؤولي الكرة النسوية
وجّه مدرب اللياقة البدنية في فريق عمان للسيدات لكرة القدم الدكتور غازي الكيلاني، انتقادت لاذعة للجنة النسوية في اتحاد كرة القدم، بسبب التصرفات والقرارات التي لا تتلاءم مع دوري المحترفات، خاصة فيما يتعلق بتطبيق التعليمات.
وانتقد الكيلاني في تصريح لـ"الغد"، اللجوء إلى أعمال الصيانة في غرف ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، أثناء إقامة منافسات دوري المحترفات، ما أجبر اللاعبات على تبديل ملابسهن في المنزل قبل الحضور للمباراة.
وتساءل الكيلاني: هل يعقل أن يغيب التخطيط عن اتحاد الكرة إلى هذه الدرجة، بحيث تم تجاهل الفترة الطويلة التي غابت فيها المباريات، والتي كانت مناسبة لأعمال الصيانة، لتأتي تلك الأعمال في ذروة المنافسات، في حدث محرج للاعبات.
وأضاف: المدربون يشرحون الخطط في دوري المحترفات في الهواء الطلق، بدون لوح وكأنك في الشارع.. هل يعقل ذلك؟ كما تطرق الكيلاني إلى خرق واضح للتعليمات، من خلال مواعيد الوصول للملعب وعملية الإحماء، والفترة الفاصلة، مشيرا إلى أن لاعبات عمان خلال المباراة الأخيرة أمام الأرثوذكسي لم يتح لهن تطبيق التعليمات، واكتفين بالإحماء والمشاركة مباشرة في المباراة.
350 دينارا للاعبي الفيصلي
تسلم كل لاعب من لاعبي فريق الفيصلي لكرة القدم، مبلغ 350 دينارا، وهو جزء من المستحقات المالية، التي نجحت اللجنة المؤقتة في توفيرها، على أن يتم صرف جزء آخر لاحقا. وتسلم اللاعبون يوم الخميس الماضي، هذا المبلغ الذي أكدت اللجنة أنه مقدمة لمبالغ مالية لاحقة.
الرمثا ينافس بقوة على لقب الأبرز في غرب آسيا
دخل نادي الرمثا في منافسة قوية مع فريق الاتحاد السعودي، على لقب النادي الأبرز على مستوى غرب آسيا خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي.
وطرح الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم هذا التصويت، لاختيار الفريق الأفضل، حيث يتنافس في هذا السباق فرق الرمثا والاتحاد السعودي، العين الإماراتي، الوحدة السوري، السد القطري، شباب الساحل اللبناني، شباب الخليل الفلسطيني، القوة الجوية العراقي ونفط الوسط العراقي، وهي من حقق نتائج إيجابية خلال الشهر الماضي.
ودخل الرمثا بقوة على التصويت، حيث حل في المركز الثاني خلف فريق الاتحاد حتى ظهر يوم أمس، بعد أن تقدم الاتحاد بنسبة 51 %، ثم الرمثا ثانيا بنسبة 35 %، مع توقعات باستمرار التغيير على النتائج في التصويت الذي يستمر حتى يوم الإثنين.
هدف الفيصلي بالرمثا صحيح وركلة جزاء للوحدات
كشفت جلسة تحليل الحالات التحكيمية في اتحاد كرة القدم، صحة الهدف الأول للفيصلي في مرمى فريق الرمثا، في المباراة التي انتهت لصالح الفيصلي بنتيجة 2-0، ضمن منافسات دوري المحترفين.
وكان الرمثا احتج على صحة الهدف، لتكشف إعادة متابعة الحالة صحته، وفق ما جاء في الجلسة التحليلية التي شهدت ايضا الإقرار بركلة جزاء غير محتسبة لصالح الوحدات خلال مباراته أمام الحسين اربد التي انتهت بالتعادل السلبي.
مبالغ مالية ترد لصندوق الرمثا
بدأ صندوق نادي الرمثا بالانتعاش التدريجي، بعد حملة التبرعات التي أثمرت عن مبالغ جيدة خلال الأيام القليلة الماضية.
وتفيد المعلومات أن حملة التبرعات وفرت تقريبا حوالي 20 ألف دولار، و23 ألفا من مستحقات الريع، وحوالي 10 آلاف دينار من اتحاد الكرة، بانتظار المزيد من التبرعات في قادم الأيام. وينادي البعض بضرورة الإسراع في دفع هذه المبالغ للمحترفين المشتكين قبل يوم 21 الشهر الحالي، لتجنب عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

زياد عكوبة خلال متابعته لمباراة السعودية واليابان - (من المصدر)
اضافة اعلان

كواليس النجوم

• جلسة جمعت المحامي عماد حناينه، بمدير نشاط الكرة في نادي الحسين إربد ليث أبو عبيد ومدير النادي منصور حتاملة، لبدء خطوات تقديم شكوى في محكمة التحكيم الدولية "الكاس"، ضد قرار اللجنة التأديبية في اتحاد الكرة القاضي بتخسير الحسين إربد أمام الجليل بدوري المحترفين لكرة القدم.
• المحاضر الدولي والآسيوي في كرة القدم زياد عكوبة، استثمر تواجده محاضرا في السعودية، لحضور المباراة القوية التي جمعت المنتخبين السعودي والياباني في ستاد الجوهرة بمدينة جدة، في إطار منافسات الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر 2022.. المباراة انتهت بفوز مهم للسعودية بنتيجة 1-0، ما جعل المنتخب الشقيق قريبا من التأهل للمونديال… يشار إلى أن الحكم الأردني أدهم مخادمة قاد هذه المباراة باقتدار.. الطاقم التحكيمي استثمر تواجده في جدة، لأداء مناسك العمرة في مكة المكرمة.
• المدرب الوطني والمحاضر الآسيوي ديان صالح، تلقى الكثير من اتصالات وزيارات نجوم الكرة، لتعزيته بوفاة والده الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى.
• مباراة ودية جمعت يوم أمس السبت، فريقي الرمثا والحسين إربد، على ستاد الأمير هاشم بالرمثا، في إطار التحضيرات لاستئناف منافسات دوري المحترفين.
• عضو مجلس إدارة نادي الرمثا السابق أمجد الزعبي، أبدى استغرابه في اتصال مع "الغد"، من قيام اللجنة المؤقتة بفصله من عضوية الهيئة العامة، معتبرا أنه تعرض للظلم في هذا القرار.