اختبار كورونا "طارئ" للاعبي الحسين.. العرسان يتقدم لمنافسة نصيب بالاستفتاء الآسيوي

اداريو نادي معان يقدمون اللاعب عدي القرا- (من المصدر)
اداريو نادي معان يقدمون اللاعب عدي القرا- (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الحسين إربد يخضع لاعبيه لفحص كورونا
أخضع نادي الحسين اربد، لاعبي فريق كرة القدم، يوم أمس لفحص كورونا طارئ، للاطمئنان على سلامتهم، بعد اكتشاف إصابة عدد من اللاعبين بالفيروس.
وتوجه لاعبو الفريق الذين لم يتلقوا جرعتي المطعوم صباح أمس، لإجراء فحوصات كورونا، بقرار من اللجنة المؤقتة، بانتظار ظهور النتائج.
وجاءت هذه الخطوة، بعد أن كشفت الفحوصات التي أجريت أخيرا، إصابة اللاعبين أحمد ابو كبير ومحمد موالي وتامر صالح وخلدون الخوالدة بالفيروس.
وأعلن النادي احتجاب اللاعبين الأربعة عن التدريبات الجماعية، لمدة 11 يوما، وفق البروتوكول الطبي المتبع في اتحاد الكرة، قبل العودة للتمارين في حال غابت الأعراض عن المصابين.
وينتظر أن يعد المدير الفني للفريق اسامة قاسم، برنامجا تدريبيا خاصا للاعبين المصابين، للحفاظ على جاهزيتهم، لحين عودتهم للتدريبات الجماعية، علما أن المصابين يعتبرون من الأعمدة الرئيسية لفريق الحسين اربد.
وتوقع متابعون أن يكون اللاعبون المصابون، أوعدد منهم، شارك في المباراة الأخيرة أمام الفيصلي وهم يعانون من الفيروس دون أن يشعروا به، وهو الأمر الذي ربما يفسر تراجع أداء الفريق بشكل لافت في اللقاء الذين انتهى بفوز الفيصلي بنتيجة 3-1.
العرسان يتقدم لمنافسة نصيب في الاستفتاء الآسيوي
تقدم لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم أحمد العرسان، لمنافسة لاعب فريق الوحدات عبدالله نصيب، في الاستفتاء الذي طرحه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حول اللاعب الأبرز في مرحلة الذهاب من دوري المحترفين الأردني.

لاعب فريق الفيصلي أمين الشناينة -(الغد)
اضافة اعلان

وحتى عصر أمس، تصدر نصيب التصويت بنسبة وصلت تقريبا إلى 44 %، فيما يطارده العرسان بنسبة وصلت إلى 36 %، فيما بقي لاعب فريق الرمثا محمد أبو زريق "شرارة" ثالثا بنسبة بلغت تقريبا 11 %.
وكانت الأيام الأولى للتصويت، شهدت تقدما ملحوظا للاعب الوحدات، قبل أن يتقدم العرسان للمنافسة.
وتشهد عملية التصويت أحيانا تغييرات بين ساعة وأخرى، بحسب إقبال الجماهير على التصويت، لاختيار الفائز باللقب.
وشهدت الساعة التاسعة من مساء أمس الخميس اغلاق باب التصويت، وبالتالي إعلان هوية اللاعب الفائز بلقب افضل لاعب في مرحلة الذهاب بدوري المحترفين.
يشار إلى أن اللاعبين يزن نعيمات (سحاب) وعلي علوان (الجزيرة) والمحترف الكاميروني رونالد ونجا (السلط)، كانوا ضمن قائمة اللاعبين المرشحين، ولكن دون أن ينافسوا، بسبب ضعف اقبال جماهير تلك الأندية على التصويت.
الشناينة يجدد عقده مع الفيصلي لـ 4 سنوات
جدد اللاعب أمين الشناينة، عقده مع النادي الفيصلي لمدة 4 سنوات، للاستمرار في صفوف الفريق الأول.
وأعلن النادي الفيصلي على صفحته الرسمية، تجديد عقد الشناينة لمدة 4 مواسم قادمة، مجددا ثقته بقدرة النجم الصاعد على مواصلة التميز في صفوف الفريق الباحث عن مزيد من الانجازات.
ويعتبر الشناينة من اللاعبين المميزين، الذين اثبتوا حضورا لافتا خلال المباريات التي لعبها مع الفيصلي، أو في المباريات التي لعبها في صفوف المنتخب الأولمبي.

لاعب فريق الرمثا هادي الحوراني -(الغد)

ويتوقع المتابعون للشأن الكروي المحلي، أن يكون الشناينة أحد ابرز نجوم الكرة الأردنية في السنوات القليلة المقبلة، إذا ما حافظ على صعوده في عالم المستديرة.
نجوم يحولون حفل افتتاح مقهى لمنتدى رياضي
حول نجوم في الكرة الأردنية، أول من امس، حفل افتتاح أحد المقاهي في العاصمة عمان، لمنتدى رياضي حفل بالعديد من النقاشات والأفكار الرياضية التي سلطت الضوء على العديد من السلبيات والإيجابيات في الكرة الأردنية.
وحضر مجموعة من نجوم الكرة الاردنية أمثال خالد سعد وعامر ذيب وبهاء عبدالرحمن وبراء مرعي ومعتز ياسين وعثمان الحسنات وأيمن ابو خليفة، حفل افتتاح المقهى الذي تحول لحلقة نقاش رياضي، في ظل المعلومات والخبرات التي يمتلكها هؤلاء النجوم السابقين والحاليين.
وناقش النجوم خلال تجمعهم، واقع الكرة الأردنية، على صعيدي المنتخبات والأندية، متمنين أن تشهد الفترة المقبلة ازدهارا أكبر للكرة الأردنية.

تأخير إعلان تعيينات المنتخبات تربك المدربين
أكد مدربون مرشحون للتعيين في الأجهزة الفنية لمنتخبي الشباب والناشئين، أن تأخر الإعلان عن المدربين المعينين، تسبب في إرباكهم، وجعلهم في حيرة من أمرهم، بشأن العروض التدريبية التي يتلقونها من أندية في دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى. وتمنى مدربون في تصريح لـ"الغد"، أن يسارع الاتحاد لحسم هوية المدربين المعينين، لاتاحة المجال أمامهم لتحديد خطواتهم التالية، سواء بالانضمام للمنتخبات، أو البحث عن فرصة تدريب آخرى في الأندية.
وقال مدرب: تلقيت عرضا من أحد الأندية للعمل معه خلال المرحلة المقبلة، ولكني ترددت في قبول العرض، على أمل حصولي على فرصة عمل في المنتخبات الوطنية.
وأضاف: تقدمت لوظيفة مدرب في منتخبي الشباب والناشئين، واعتقد أن مقابلتي كانت جيدة، ما رفع من حظوظي في الانضمام للمنتخبات، ولكن لغاية الآن لم يصدر شيء رسمي عن الاتحاد بشأن هوية المدربين الذين وقع عليهم الاختيار، الأمر الذي قد يضيع علي فرصة التدريب في الأندية في حال لم يتم اختياري للعمل مع المنتخب.
وتمنى المدرب أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، الإعلان عن هوية المدربين المعينين، لاتاحة المجال أمام جميع المدربين المترشحين لتحديد مسارهم.
معان يضم القرا ويبعد الشحات
تعاقد نادي معان رسميا مع اللاعب عدي القرا، لتمثيل فريق كرة القدم خلال منافسات مرحلة الإياب من دوري المحترفين.
وقدم معان اللاعب أول من أمس، مؤكدا ثقته بقدرة القرا على تقديم مستويات جيدة مع الفريق الباحث عن الثبات في مصاف أندية المحترفين.
وجاء التعاقد مع القرا، بعد رحيل الأخير عن فريق سحاب الذي تعاقد معه مطلع الموسم الكروي الحالي.
نادي معان قرر ايضا الاستغناء عن المحترف المصري عمرو الشحات، بناء على تنسيب من المدير الفني ديان صالح.
محترف يشترط مقدم العقد قبل التوقيع
رفض محترف أجنبي، التوقيع على كشوفات أحد أندية المحترفين لكرة القدم، إلا بعد أن يتسلم كامل مقدم العقد، على أن يحصل على بقية المبلغ على شكل رواتب شهرية.

لاعب فريق السلط المحترف وانجا -(الغد)

المحترف وبناء على نصيحة من شخص مقرب، حرص على تسلم قيمة المقدم كاملة.
الملفت في الموضوع أن المحترف الأجنبي لديه قناعة كاملة، أن الرواتب الشهرية لن يحصل عليها إلا بشكوى للاتحاد الدولي "فيفا".
الحوراني ينضم لقائمة مصابي الرمثا
أنضم مدافع فريق الرمثا لكرة القدم هادي الحوراني، إلى قائمة المصابين في الفريق الذي يستعد لمرحلة الإياب من دوري المحترفين.
والتحق الحوراني بزميليه عامر أبو هضيب والسنغالي كوليبالي اللذين سبق وأن تعرضا لإصابة ابعدتهما عن التدريبات الجماعية.
نجم منتخب يتهم المدرب باخضاع اللاعبين لتدريبات خاطئة
اتهم نجم معروف في المنتخب الوطني، مدربه في النادي باخضاعه وزملاءه لتدريبات خاطئة، تتسبب احيانا في أوجاع وآلام تؤثر في المستويات الفنية.
اللاعب وخلال جلسة رياضية، أسر للحاضرين بالتدريبات الخاطئة للمدرب، مشيرا إلى أنه وعبر السنوات الطويلة التي قضاها في الملاعب، لم يشهد مثل هذه الاخطاء في التدريبات.
مايكل يشترط 8 آلاف دينار لفسخ العقد
ابلغ المحترف الغاني في صفوف فريق الجليل لكرة القدم مايكل، مقربين منه، أنه اشترط الحصول على 8 آلاف دينار من النادي، مقابل موافقته على فسخ العقد.
وجاء شرط مايكل، بعد ابلاغه برغبة النادي برحيله عن الفريق قبل انطلاق مرحلة الإياب من دوري المحترفين.
ويبحث نادي الجليل عن حل ودي مع المحترف مايكل، تجنبا لقيام اللاعب بتقديم شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
إلى ذلك يعيش لاعبو فريق الجليل، حالة من التذمر، بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية، الأمر الذي دفعهم لمطالبة الإدارة بالعمل على تأمين ولو جزء من الرواتب الشهرية المتأخرة.
وتسببت الضائقة المالية التي يعيشها الجليل (كما هو حال جميع الأندية)، في إرباك العمل في النادي، على أمل انفراج قريب في الأزمة.
تعليمات " الأولمبية" تمنح الشرباتي 30 ألف دينار
ينتظر أن تمنح اللجنة الأولمبية الأردنية، لاعب منتخب التايكواندو صالح الشرباتي، مبلغ 30 ألف دينار، وهي قيمة المكافأة التي يستحقها، بعد فوزه بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020.
وتنص تعليمات "الأولمبية" على منح كل لاعب يفوز بميدالية بالأولمبياد مبلغا محددا، بحيث يحصل صاحب الميدالية الذهبية على مبلغ 50 ألف دينار، فيما يحصل صاحب الفضية على 30 ألف دينار.