اختتام أعمال دورة الحكام كرة القدم الدولية

المشاركون في دورة الحكام  كرة القدم الدولية - (من المصدر)
المشاركون في دورة الحكام كرة القدم الدولية - (من المصدر)

 عمان - الغد - اختتمت اليوم الثلاثاء أعمال الدورة الدولية للحكام، والتي إقيمت على مدار 5 أيام بمشاركة 37 حكما، بإشراف المحاضر الدولي علي الطريفي والمحاضر الآسيوي حسن الخالدي، وبحضور نائب الأمين العام للاتحاد فليح الخصيلات والقائم بأعمال مدير دائرة الحكام إسماعيل الحافي.

اضافة اعلان

واشتملت الدورة على شقين نظري وعملي، تخللها اختبارات وتجارب عملية في كيفية التعامل مع بعض الحالات التي قد تواجه الحكم أثناء إدارة المباراة، كما تم تخصيص جزء منها للاطلاع على التطورات التي طرأت على التحكيم.

من جهته عبر الخصيلات عن امتنانه للمحاضرين والمشاركين على حد سواء، لما يقدموه من دعم لكرة القدم الأردنية في هذا الجانب، والذي يعتبر من أهم جوانب اللعبة وأكثرها حساسية ودقة.

وأضاف حول الهدف من هذه الدورة: "كرة القدم في تطور دائم، ونحن في اتحاد الكرة وبتوجيهات سمو الأمير علي بن الحسين نعمل على مواكبة هذا التطور للارتقاء أكثر بالكرة الاردنية وإيصالها إلى مصاف العالمية، الأمر الذي نراه ممكنا بوجود كوكبة كبيرة من الخبراء في كافة المجالات ومن ضمنها التحكيم".

بدوره شكر الطريفي اتحاد الكرة على تسخيره كافة موارده لانجاح هذه الدورة، كما تقدم بالشكر لجميع المشاركين على التزامهم طوال فترة الدورة، مؤكدا أن الأهداف التي يرصدها الاتحاد تحققت بنسبة كبيرة بوجود طاقم تحكيمي مميز قادر على وضع علامة فارقة في آسيا.

وشهد نهاية حفل الختام توزيع الشهادات والدروع التذكارية للمشاركين في الدورة، كذلك الأمر بالنسبة للمحاضرين الذين تسلموا دروعا تذكاريا من المشاركين تقديرا لجهودهما طوال الفترة الماضية.