اختتام أعمال مؤتمر التخطيط النهائي لتمرين الأسد المتأهب

عمان- اختتمت أمس، أعمال مؤتمر التخطيط النهائي لتمرين الأسد المتأهب 2022 في عمان، بحضور مدير التدريب العسكري، العميد الركن كايد جعارات، وضباط من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ومن جيوش دول شقيقة وصديقة مشاركة في التمرين.اضافة اعلان
وقال مدير التدريب العسكري "إن تمرين الأسد المتأهب، يعتبر فرصة كبيرة للقوات المشاركة فيه، لاختبار القدرات الدفاعية العملياتية في مجالات مكافحة الإرهاب وأمن الحدود والأمن البحري، والاستجابة للكوارث والمساعدات الإنسانية".
وخلال المؤتمر، جرت مراجعة سيناريو التمرين، ليحاكي المتغيرات الاستراتيجية في البيئة الإقليمية والدولية، لتلبية المتطلبات الدفاعية في البلدان المشاركة في التمرين.
واستمرت أعمال المؤتمر لـ5 أيام، نوقشت خلالها الفعاليات والخطط والتحضيرات والمتطلبات العملياتية واللوجستية لتنفيذه.
وعلى هامش المؤتمر، استمع المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله الشديفات إلى إيجازات متخصصة من الجهات المعنية بتنفيذ التمرين.
وتمرين الأسد المتأهب 2022، سيشارك فيه 30 دولة شقيقة وصديقة، بالإضافة إلى الأردن والولايات المتحدة الأميركية، وستنطلق فعالياته في أيلول (سبتمبر) لهذا العام.
يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب الذي نفذ في سنوات سابقة يعتبر من التمارين ذات الأهمية على المستويين العالمي والإقليمي، نظراً لحجم الفعاليات التي تنفذ خلاله، إضافة إلى تبادل الخبرات العسكرية بين المشاركين.-(بترا)