اختتام "تحدي مدارس الأردن" لكرة السلة 3x3

figuur-i
figuur-i

عمان- الغد- أسدل الستار يوم الجمعة الماضي على منافسات النسخة الثالثة من بطولة تحدي مدارس الأردن 3x3 التي أقيمت في أكاديمية سام دغلس بمجمع الملك الحسين للأعمال بمشاركة 26 فريقا لفئتي البنين والبنات، وبتنظيم مؤسسة قعوار لتنسيق وإقامة البطولات الرياضية.اضافة اعلان
وأقيمت البطولة بنظام المجموعات ثم الأدوار الإقصائية، وصولاً إلى الدورين نصف النهائي والنهائي، وبموافقة من وزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية الأردنية، كما تم الاستعانة باتحاد الطب الرياضي وحكام الاتحاد الأردني لكرة السلة.
وكانت أكاديمية عمان قد أحرزت لقب فئة البنين بعد تغلبها في النهائي على مدرسة المونتيسوري الحديثة بنتيجة 19-11، فيما حلت المدرسة الوطنية الأرثوذكسية في المركز الثالث بعد انتصارها على كينغز أكاديمي نتيجة 8-6.
وفي فئة البنات، حققت الأكاديمية الدولية- عمان اللقب بعد فوزها على المدرسة الوطنية الأرثوذكسية في المباراة النهائية بنتيجة 15-9، وذهب المركز الثالث إلى مدرسة المجتمع الدولي بعد فوزها على مدرسة المونتيسوري الحديثة بنتيجة 8-7.
وحظيت البطولة باهتمام كبير من قبل عدد من الرعاة على غرار HiGeen والبنك الأهلي وشركة عرموش للاستثمارات السياحية- ماكدونالدز الأردن.
يذكر أن مؤسسة قعوار لتنسيق وإقامة البطولات الرياضية Jordan 3x3 أسسها رامز قعوار في العام 2016، وقامت بتنظيم أكثر من 50 بطولة.