اختتام فعاليات مهرجان الفحيص في دورته الخامسة والعشرين

جانب من اختتام فعاليات مهرجان الفحيص  - (تصوير : اسامه الرفاعي)
جانب من اختتام فعاليات مهرجان الفحيص - (تصوير : اسامه الرفاعي)

معتصم الرقاد

عمان- اختتم مهرجان الفحيص الخامس والعشرين والذي حمل عنوان " "الأردن تاريخ وحضارة"، فعالياته الفنية والثقافية بنجاح لافت، وتمكن من فرض حالة من الفرح والمتعة والأجواء الأسرية، عاشها زوار المهرجان على مدى تسعة أيام، أثبتت خلالها إدارته والمنظمون والداعمون أن النجاح صنوانه العمل والانتماء والوفاء من أجل الوطن.اضافة اعلان
وألقى مدير المهرجان أيمن سماوي كلمة الختام التي أشاد فيها بضيوف وزوار الفحيص والعاملين في المهرجان والمنظمين والمشاركين والإعلاميين، الذين قدموا جهدهم لخدمة العمل العام معبرين عن انتمائهم وولائهم للوطن وقائده، فهم العامل الأول في نجاح المهرجان بجهودهم ومثابرتهم على العطاء هذا العام وفي الأعوام السابقة.
كما كرمت إدارة المهرجان "الغد" لما قدمته من تغطية إعلامية متميزة لأيام وفعاليات مهرجان الفحيص.
وكان مسك الختام مع الفنانين أمل الدباس وزهير النوباني معاً في مسرحية (إشي بجنن) على مسرح دير الروم الأرثوذكس.
وخلال أجواء سادتها الصراحة والحميمية بين الحضور، قدمت عروض المسرحية الكوميدية الجماهيرية (إشي بجنن) بطولة الثنائي الفني الشهير زهير النوباني وأمل الدباس ومجموعة فنانين شباب، وتأليف: محمد صبيح، وإخراج: سوسن دروزة.
تمتاز بجرأة عالية وفن مسرحي جديد؛ حيث صرح بطلها الممثل زهير النوباني بأن إلهام المسرحية وفكرتها الأولى مشتركة بينه وبين صديقته وشريكته ببطولتها النجمة الكوميدية أمل الدباس، وهو سعيد بعودتهما للعمل معاً.
وبشر جمهوره بأنه سيستمتع بأهم عمل مسرحي أردني في ختام ليالي مهرجان الفحيص للثقافة والفنون.
وامتازت المسرحية بالجرأة العالية والمفتوحة، وهي تجسد الكثير من واقع المجتمع وقيمه النبيلة بعيداً عن التهريج والإسفاف بقالب مسرحي مكثف ومنوع.
وكشفت بطلتها النجمة الكوميدية أمل الدباس بأن اسم المسرحية أطلقه بطلها زهير النوباني عليها عبر تعليقاته المميزة على نص وأداء زملائه في فصول ولوحات المسرحية العميقة الشيقة المتنوعة البعيدة عن النمطية في المسرح السياسي الكوميدي، واعترفت الدباس بأن هذه المسرحية استغرقت منهم فترة طويلة في التحضيرات والبروفات وصلت إلى ما يقارب الـ(4) شهور تقريباً قبل إطلاقها في رمضان الماضي، وهذا وقت كبير لم تمنحه لأي مسرحية أخرى لها سابقاً.
وأبدت فخرها واعتزازها بالتعاون مع فريق مسرحي رفيع المستوى على صعيد المسرح عموماً وصعيد الكوميديا خصوصاً، وشكر فريق (إشي بجنن) إدارة مهرجان الفحيص على دعمه الدائم للحركة المسرحية الأردنية والفنانين المسرحيين في المهرجان المستمر منذ سنوات طويلة.
وتعد مسرحية (إشي بجنن) الكوميدية الساخرة بوابة أمل الدباس وزهير النوباني لعبور مسرح جديد غير نمطي مميز ومكثف ومنوع وشيق، وتعد (إشي بجنن) مشاهديها بساعة كاملة من المتعة الخالصة.