اختتام ورشة تدريبية حول أخلاقيات العمل بوسائط الإعلام المجتمعي

عمان - اختتم معهد الإعلام الأردني ورشة تدريبية حول وسائط الإعلام المجتمعي عقدتها "مؤسسة فريدريش ناومان" بالشراكة مع المعهد.
وتأتي أعمال الورشة وفقا لبيان أصدره المعهد أمس الاحد كثمرة تعاون بين معهد الإعلام الأردني ومؤسسة فريدريش ناومان التي تعمل على نشر مبادئ الحرية الفردية وحكم القانون واقتصاد السوق وحقوق الإنسان في جميع أرجاء العالم.اضافة اعلان
وتناولت الورشة التي حضرها مجموعة من الشباب والمهتمين بالإعلام الحديث من مختلف محافظات المملكة، محاضرات تهدف إلى تزويد المشاركين بمجموعة من المعارف الأساسية حول أخلاقيات العمل بوسائط الإعلام المجتمعي، وتدريبات حول أصول الكتابة، وإنتاج القصص القصيرة، وفن الرواية.
كما تناولت معالجة القضايا بموضوعية وتوازن وتسليط الضوء على مسؤولية الشباب النشطاء في التحقق والوصول إلى مصادر المعلومات بدقة، إضافة إلى تمكينهم من استخدام وسائط الإعلام المجتمعي بطرق فعّالة خدمةً لمجتمعاتهم، وقد تم التدريب حول كافة هذه المحاور من قبل مجموعة من الخبراء والمدربين المتخصصين.
وأشار عميد المعهد الدكتور محمد المومني الى أهمية توظيف وسائط الإعلام المجتمعي لمعالجة قضايا المواطنين، مؤكدا ضرورة تطوير مهارات العاملين في المهنة لتحقيق أقصى درجات التفاعل بدقة وموضوعية وبأعلى معايير الأخلاقيات المهنية، وإنتاج مواد إعلامية قابلة للانتشار وقادرة على تحقيق أهدافها عبر نشر المحتوى في هذه الوسائط.
من جهته، قال ممثل مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية رالف اربل إن التعاون مع المعهد في تنظيم هذه الورشة يأتي جزءا من أهدافها لتفعيل استخدام وسائل الإعلام المجتمعي في تنمية الوعي لدي الشباب في منطقة الشرق الأوسط.-(بترا)