اربد: 10 مرشحات من اصل 12 يغبن عن لقاء لتطوير قدراتهن

احمد التميمي

اربد - تغيبت 10 مرشحات للانتخابات النيابية عن الدوائر المحلية والقوائم الوطنية في محافظة اربد عن لقاء نظمه تجمع لجان المرأة في إربد، فيما حضرت المرشحتان عن دائرة المزار الشمالي وفاء الجراح وبسمة عبدالله.اضافة اعلان
وقالت أمين سر تجمع لجان المرأة مي أبو السمن أن الدعوة وجهت لـ 12 مرشحة للانتخابات النيابية في محافظة اربد، إلا انه وللأسف لم يحضر اللقاء إلا مرتشحتان، مؤكدة أن الهدف من اللقاء هو تطوير قدرة المرشحات للتواصل مع ناخبين والمجتمع المحلي.
وأضافت أن التجمع سيواصل برامجه في العديد من محافظات المملكة بهدف التواصل مع المرشحات وتطوير مهارات الاتصال لديهن وتنمية مواهبهن في طريقة توصيل برنامجهن الانتخابي للناخبين في دوائرهن الانتخابية.
ودعت أبو السمن سيدات المملكة للانخراط في العملية السياسية، والمشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية، مؤكدة أن المرأة قادرة على تطوير قدراتها في جميع المجالات.
وبينت أبو السمن خلال حديثها للمرشحات والحضور أن إجراء مثل هذه الفعاليات في الميدان سيعطي النساء رغبة في المشاركة، ويمنحهن دعما معنويا وقوة أمام قاعدتهن.
وشددت على أهمية التواصل مع الإعلام ومعرفة كيفية التعامل معه ليتمكن من إيصال رسائلهن بوضوح.
وطالبت النساء عند دخولهن البرلمان بتقديم أداء برلماني حقيقي، بمحاربة الفساد وخدمة المواطن، وتوزيع الموارد بعدالة، عبر الدور التشريعي والرقابي في مجلس النواب.
وأكدت أهمية إبراز القدرات والخبرات في مجال العمل العام والسياسي خلال هذه الفترة التي تسبق مرحلة الترشح.
ولفتت إلى أن الائتلاف يعد قاعدة بيانات حول المرشحات ستنشر على الموقع الالكتروني، داعية نساء الأردن الراغبات بالترشح لإرسال سيرهن الذاتية.
ويأتي هذا اللقاء مع المرشحات للانتخابات النيابية في جميع أنحاء المملكة، بغية الحصول على مهارات حول كيفية التواصل مع الإعلام، واعداد الحملة الانتخابية، والقدرة على التأثير على الرأي العام.
وتدرب المرشحات المدربة المصرية جيهان أبو زيد حول مهارات تنمية الذات من أجل القيادة، الاتصال والتواصل مع الإعلام، ضمن مشروع تعزيز دور القيادة والمشاركة السياسية للمرأة.

[email protected]