ارتفاع عدد زوار البترا 292%

سياح يزورون البترا - (أرشيفية)
سياح يزورون البترا - (أرشيفية)

محمد أبو الغنم

قفز عدد زوار مدينة البترا بنسبة 292 % خلال أول عشرة شهور من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بحسب مدير سلطة إقليم البترا التنموي السياحي د.سليمان الفرجات.

اضافة اعلان


وبلغ عدد زوار المدينة 609 آلاف سائح خلال أول عشرة شهور من العام الحالي مقارنة مع 155.5 ألف في نفس الفترة من العام الماضي.


وأضاف الفرجات “أعداد الزوار الاجانب منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تشرين الأول (اكتوبر) بلغ 489 ألف سائح مقارنة مع 62.5 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الحالي بزيادة مقدارها اكثر من 426.5 ألف او ما نسبته 682 %”.


وأشار الفرجات إلى أن عدد زوار المدينة الوردية خلال الشهر الماضي بلغ اكثر من 121.7 ألف زائر مقارنة بـ43.9 ألف زائر خلال الشهر ذاته من العام الماضي بزيادة مقدارها اكثر من 77.8 ألف سائح او ما نسبته 177 %، مؤكدا ان اعداد السياح الاجانب خلال الشهر الماضي بلغ اكثر من 110.3 ألف سائح بزيادة مقدراها اكثر من 85 ألف سائح او ما نسبته 337 % مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.


وأكد الفرجات ان الحركة السياحية التي تشهدها البترا قوية ونشطة، متوقعا أنها ستستمر حتى نهاية العام الحالي.
وأشار إلى أن القطاع السياحي بشكل عام يطمح الى تحقيق الارقام السياحية خلال الموسم المقبل الذي يبشر بقوته مقاربة للارقام التي حققتها في عام 2019.


وبين الفرجات ان الحركة السياحية التي يشهدها القطاع السياحي بدأت تعوض خسائر القطاع التي أثقلت كاهله لنحو عامين وكبدته الكثير من الخسائر.


ولفت الفرجات الى الجهود المشتركة من القطاع السياحي والسلطة لتقديم افضل الخدمات السياحية الخدمية ولتنظيم بيئة العمل السياحي بتعاون مشترك من مختلف الجهات لتطوير القطاع السياحي والعاملين فيه.


ويذكر انه العام 2019 سجلت البترا اكبر عدد من السياح الاجانب على الاطلاق اذا تجاوزت اعداد زوارها حاجز المليون سائح اجنبي.

اقرأ المزيد :