ارتفاع على الحرارة اليوم وطقس خماسيني غدا

أحد شوارع العاصمة عمان وقد غمرته مياه الامطار التي هطلت على معظم مناطق المملكة  الأربعاء الماضي - (تصوير: ساهر قداره)
أحد شوارع العاصمة عمان وقد غمرته مياه الامطار التي هطلت على معظم مناطق المملكة الأربعاء الماضي - (تصوير: ساهر قداره)

عمان -الغد- يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة نهار اليوم الأحد لتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام أو أعلى بقليل، وفقا لموقع "طقس العرب". اضافة اعلان
ويكون صحواً ولطيفاً في جميع المناطق، وتتكاثر خلال ساعات النهار كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل لافت في البادية الشرقية، وفي خليج العقبة تكون جنوبية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئ.
وخلال ساعات الليل تتأثر المملكة تدريجياً بمنخفض جوي خماسيني، وترتفع درجات الحرارة بشكل لافت مُقارنة بالليالي الماضية وخاصة في الجبال الجنوبية، وتتكاثر السحب المرتفعة والمتوسط، وتكون الرياح جنوبية مُعتدلة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في أغلب المناطق.
ويزداد تأثر المملكة نهار الاثنين بالمنخفض الجوي الخماسيني الذي يتمركز شمال شرق مصر، لذا يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-5 درجات مئوية، وتسود الأحوال الجوية الخماسينية، ويكون الطقس مُغبراً ودافئاً نسبياً في أغلب المناطق.
 وتُغطي السماء كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع هطول زخات محلية من المطر مختلطة بالغبار في ساعات المساء، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تتحول عصراً ومساءً لتصبح غربية مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة تكون جنوبية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والموج هادئ الى متوسط.
وحذّر موقع "طقس العرب" من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في كافة المناطق نتيجة الأتربة المتطايرة والغبار بفعل الرياح الخماسينية نهار الاثنين.
وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة في أغلب المناطق، ليصبح الطقس بارداً نسبياً، وتهدأ الغبار، وتُغطي السماء كميات مُتفاوتة من السُحب على ارتفاعات مُختلفة مع احتمالية لهطول زخات محلية "طينية" في عدّة مناطق، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة.