ارسنال وبرشلونة يضربان بقوة وفوز ثمين لمانشستر وسقوط انتر ميلان

ارسنال وبرشلونة يضربان بقوة وفوز ثمين لمانشستر وسقوط انتر ميلان
ارسنال وبرشلونة يضربان بقوة وفوز ثمين لمانشستر وسقوط انتر ميلان

دوري ابطال اوروبا

 

نيقوسيا  - ضرب ارسنال الانكليزي وبرشلونة الاسباني وصيف بطل الموسم قبل الماضي بقوة عندما تغلبا على اشبيلية الاسباني وليون الفرنسي على التوالي بنتيجة واحدة 3-صفر، فيما انتزع مانشستر يونايتد الانجليزي فوزا ثمينا من مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1-صفر يوم اول من امس الاربعاء في ختام الجولة الاولى من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

اضافة اعلان

وتلقى انتر ميلان الايطالي ضربة موجعة بخسارته امام مضيفه فنبرغشة التركي صفر-1، فيما حقق مواطنه روما فوزا مستحقا على دينامو كييف الاوكراني 2-صفر.

في المباراة الاولى على استاد "الامارات" وامام 59992 متفرجا، حقق ارسنال فوزا ساحقا على ضيفه اشبيلية بطل مسابقتي كأس الاتحاد الاوروبي في العامين الاخيرين والكأس السوبر الاوروبية 3-صفر ضمن المجموعة الثامنة.

وفرض ارسنال افضليته طيلة مجريات المباراة واستحق فوزه بالثلاثية بل انه كان بامكانه رفع الغلة.

وكان اشبيلية البادىء بالتهديد من تسديدة قوية لخيسوس نافاس مرت فوق المرمى.

ورد ارسنال بتسديدة قوية مماثلة للهولندي روبن فان بيرسي ابعدها الحارس اندريس بالوب بصعوبة الى ركنية لم تثمر، ثم اطلق الفرنسي ماتيو فلاميني كرة قوية ارتدت من بالوب وتهيأت امام التوغولي ايمانويل اديبايور الذي حاول متابعتها داخل المرمى بيد ان بالوب التقطها في توقيت مناسب.

ونجح ارسنال في ترجمة سيطرته عندما اطلق الدولي الاسباني فرانشيسك فابريغاس كرة قوية ارتطمت بظهر المدافع الفرنسي جوليان اسكوديه وخدعت الحارس بالوب (27).

وأنقذ حارس مرمى ارسنال الاسباني مانويل المونيا مرماه من هدف التعادل بابعاده كرة قوية للدولي المالي فريديريك كانوتيه الى ركنية لم تثمر.

وعزز فان بيرسي تقدم ارسنال بهدف ثان من مسافة قريبة اثر ركلة حرة مباشرة انبرى لها فابريغاس (59).

وختم البرازيلي الاصل الكرواتي الجنسية ادواردو دا سيلفا، بديل اديبايور، المهرجان بهدف ثالث مستغلا كرة عرضية من التشيكي توماس روسيكي (90).

وضمن المجموعة ذاتها، فاز سلافيا براغ التشيكي على ستيوا بوخارست الروماني 2-1.

وتقدم سلافيا براغ في الدقيقة 13 عبر زدينيك سنكريك مستغلا كرة مرتدة من الحارس الكولومبي روبنسون زاباتا.

وأدرك ستيوا بوخارست التعادل عبر دورين غويان بضربة رأسية اثر ركلة ركنية.

وسجل التونسي تيجاني بلعيد هدف الفوز لسلافيا براغ عندما تابع من مسافة قريبة كرة عرضية داخل المرمى (63).

وفي المجموعة الخامسة على استاد "نوكامب" في برشلونة وامام 90 الف متفرج، حقق الفريق الكاتالوني فوزا كبيرا على ليون بطل الدوري الفرنسي في الاعوام الستة الاخيرة 3-صفر.

وسيطر برشلونة على مجريات المباراة بكاملها لكن مهاجمين تناوبوا على اهدار الفرص وانتظزوا الدقائق العشر الاخيرة لتأكيد تفوقهم بهدفين سجلا في غياب صانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو الذي ترك مكانه للمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس في الدقيقة 79.

واندفع برشلونة مهاجما منذ البداية وكاد مهاجمه الفرنسي تييري هنري يفتتح التسجيل اثر تمريرة عرضية من مواطنه اريك ابيدال بيد انه لم ينجح في ايداع الكرة داخل المرمى، ثم سدد البرازيلي رونالدينيو كرة قوية ارتطمت بقدم احد المدافعين ومرت بجوار القائم الايمن.

ونجح برشلونة في ترجمة ضغطه الى هدف عندما تلاعب الارجنتيني ليونيل ميسي بمدافعين داخل المنطقة ومرر كرة عرضية تابعها المدافع فرانسوا كليرك بالخطأ داخل مرماه.

وكاد ميسي يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة من رونالدينيو داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وتلاعب باحد المدافعين وسددها قوية زاحفة ابعدها المدافع 3 من باب المرمى.

وعوض ميسي بتسجيله الهدفة الثاني لبرشلونة بعد هجمة منسقة قادها البرتغالي ديكو الذي تبادل الكرة مع دوس سانتوس قبل ان يهيأها الى ميسي داخل المكنطقة فسددها زاحفة داخل المرمى (82).

ونجح هنري في تسجيل هدفه الاول مع برشلونة هذا الموسم عندما استغل كرة مرتدة من الحارس ريمي فيركوتر بعد مجهود فردي لدوس سانتوس (90).

وهو الهدف الاول لهنري في المباريات الرسمية منذ انتقاله الى برشلونة قادما من ارسنال هذا الصيف.

وفي المجموعة ذاتها، حول رينجرز الاسكتلندي تخلفه صفر-1 امام شتوتغارت الالماني الى فوز 2-1.

وكان شتوتغارت البادىء بالتسجيل بواسطة ماريو غوميز اثر تمريرة عرضية من التونسي الاصل سامي خضيرة فتابعها بيمناه داخل المرمى

وأدرك رينجرز التعادل عبر تشارلي ادم من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة اثر مجهود فردي لالن هوتون، قبل ان يحصل الاخير على ركلة جزاء اثر عرقلته من قبل المدافع الدولي البرتغالي فرناندو مييرا، فانبرى لها الفرنسي جان كلود دارشيفيل بنجاح مسجلا الهدف الثاني لاصحاب الارض (75).

وفي المجموعة السادسة، قاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد الى الفوز على فريقه السابق سبورتينغ لشبونة 1-صفر على استاد "جواو الفالاده" وامام 39514 متفرجا.

وسجل رونالدو الهدف الوحيد في الدقيقة 62 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من المدافع ويس براون.

وتألق الحارس الهولندي ادوين فان در سار طيلة المباراة وأنقذ مرماه من اهداف محققة ابرزها عندما ابعد كرة قوية للبرازيلي ليدسون، ثم تدخل فان در مرة اخرى للتصدي لتسديدة قوية لجواو موتينيو من ركلة حرة مباشرة، قبل ان يحول كرة قوية للروسي مارات اسماعيلوف الى ركنية.

وفي المجموعة ذاتها، حقق روما فوزا مستحقا على ضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-صفر على الملعب الاولمبي في العاصمة روما.

وبكر روما بالتسجيل بواسطة سيموني بيروتا بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من ماكس تينيتو (9).

وكاد المدافع البرازيلي جوان يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية لكن الكرة ارتدت من القائم الايمن.

وعزز القائد فرانشيسكو توتي تقدم اصحاب الارض بهدف ثان عندما تلقى كرة من دانييلي دي روسي فتوغل داخل المنطقة قبل ان يطلقها زاحفة بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الكسندر شوفكوفسكيي (70).

وفي السابعة، استهل انتر ميلان بطل الدوري الايطالي مشواره هذا الموسم بخسارة امام فنربغشة صفر-1.

وانتظر فنربغشة الدقيقة 44 لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي ديفيد دا سوزا بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من داخل المنطقة من مواطنه اليكس.

وفي المجموعة ذاتها، فاز ايندهوفن الهولندي على سسكا موسكو الروسي 2-1.

وسجل الصربي دانكو لازوفيتش الهدف في الدقيقة 59 اثر انفراد بالحارس فانيامين ماندريكين فتابع الكرة بيمناه زاحفة داخل المرمى.

وعزز البديل كينيث بيريز تقدم اصحاب الارض بهدف ثان بعد لعبة مشتركة داخل المنطقة مع البديل الثاني يان كرومكامب فسددها بيمناه في الزاوية اليسرى الصعبة للحارس الروسي ماندريكين.

وقلص البرازيلي فاغنر لوف الفرق في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما راوغ الحارس الهولندي وتابع الكرة داخل المرمى.

ترتيب المجموعات

المجموعة الخامسة

الفريق      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

برشلونة     1     1     -     -     3     -     3

رينجرز      1     1     -     -     2     1     3

شتوتغارت    1     -     -     1     1     2     -

ليون  1     -     -     1     -     3     -

المجموعة السادسة

الفريق      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

روما  1     1     -     -     2     -     3

مانشستر يونايتد    1     1     -     -     1     -     3

سبورتينغ لشبونة   1     -     -     1     -     1     -

دينامو كييف 1     -     -     1     -     2     -

المجموعة السابعة

الفريق      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

ايندهوفن    1     1     -     -     2     1     3

فنربغشة     1     1     -     -     1     -     3

سسكا موسكو  1     -     -     1     1     2     -

انتر ميلان    1     -     -     1     -     1     -

المجموعة الثامنة

الفريق      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاطه

ارسنال      1     1     -     -     3     -     3

سلافيا براغ  1     1     -     -     2     1     3

ستيوا بوخارست     1     -     -     1     1     2     -

اشبيلية     1     -     -     1     -     3     -