استئناف أعمال الصيانة والترميم في الحرم القدسي

القدس المحتلة - استؤنفت أمس اعمال الصيانة والترميم في الحرم القدسي الشريف والمتعلقة بصيانة نظام الإضاءة الخارجية لقبة الصخرة المشرفة وترميم الفسيفساء ووقف تسرب المياه في المصلى المرواني.اضافة اعلان
وكانت الشرطة الاسرائيلية منعت قبل أيام القيام بأعمال الصيانة في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف ومرافقه بما في ذلك أعمال الفسيفساء والسقف الخشبي في قبة الصخرة، وترميم أبواب المسجد القبلي وأعمال الترميم في المصلى المرواني وجميع مرافق الأقصى بحجة أن "إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس بدأت أعمال الصيانة دون موافقة مسبقة".
وانطلاقا من المسؤولية الاردنية تجاه القدس واتجاه أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين والوصاية الهاشمية فقد بذلت السفارة الاردنية في اسرائيل جهودا كبيرة للسماح باستئناف اعمال الصيانة والترميم في المسجد الاقصى/ الحرم القدسي الشريف.
وكانت الحكومة الاردنية نددت على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني بمنع السلطات الإسرائيلية وقف أعمال الصيانة والترميم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وتهديدها باعتقال من يقوم بواجبه بهذا الشأن من كوادر الأوقاف. - (بترا)