استئناف ضخ المياه للكرك بعد معالجة الاعتداءات على الخطوط

هشال العضايلة

الكرك - استأنفت فرق وكوادر مديرية سلطة مياه محافظة الكرك منذ ساعات فجر أمس، عملية ضخ المياه إلى مختلف مناطق المحافظة، بعد أن توقفت لعدة أيام بسبب الاعتداءات على الخطوط الناقلة الرئيسية في مناطق الفج، وفق مدير إدارة المياه بالكرك المهندس نايف الضمور.اضافة اعلان
 وأشار المهندس الضمور إلى أن فرقا عديدة باشرت العمل  بعد وقوع الاعتداءات من قبل بعض المواطنين على الخطوط خلال الايام الماضية باطلاق النار على الخطوط الرئيسية، ما ادى الى وقف وضعف الضخ عن غالبية مناطق المحافظة.
ولفت إلى أن المديرية عملت على إعادة إصلاح الأعطال في أربع نقاط على طول الخطوط الناقلة الرئيسة وخصوصا في منطقة الفج شرقي مدينة الكرك.
وبين أن بعض الاعتداءات التي عادة ما تتم من قبل مربي مواشٍ للحصول على مياه لمواشيهم، ألحقت أضرارا كبيرة بسبب طريقة الاعتداء التي تمت بإطلاق النار على الشبكة والخطوط الناقلة وتدمير مناطق الربط الرئيسة والمزودة لغالبية مناطق المحافظة.
وأشار إلى عودة ضخ المياه بشكل طبيعي كما كانت قبل الاعتداءات عليها حتى الأيام الأخيرة.
ولفت إلى أن المديرية تقوم بشكل مستمر بتوفير مناطق تغذية لأصحاب المواشي على طول الخط الناقل، حرصا من الوزارة على دعم تربية المواشي وخصوصا في المناطق الشرقية، موضحا أن بعض الأشخاص لا يرغبون بنقل مواشيهم الى مناطق التغذية أو نقل المياه منها ويعمدون إلى توفير المياه في كل مكان يتواجدون فيه.
وشدد على أهمية معاقبة كل شخص يعتدي على خطوط المياه باعتبارها قضية خطيرة تمس المصلحة العامة وأمن الوطن.
وكانت وزارة المياه والري أعلنت في بيان صحفي أول من أمس أن اعتداءات وقعت على الخط الناقل من السلطاني - الغوير في محافظة الكرك أدى إلى انقطاع المياه عن المواطنين.
وأشار البيان إلى أن كوادر سلطة المياه وفرق الصيانة في إدارة مياه محافظة الكرك تبذل جهوداً منذ ساعات متأخرة من مساء اول من  امس، لإعادة المياه الى المنطقة بعد تعرض الخط المزود الى عدة اعتداءات وفي عدة مواقع وبأطوال مختلفة.
وأضاف أن الخط الناقل تعرض لاطلاق نار في عدة مواقع وتعرض للكسر في مواقع أخرى متسببا بهدر كميات كبيرة من المياه تقدر بـ500 متر مكعب في الساعة.