استدعاء الحسيني لتمارين لياقة المنتخب الأول.. وتألق مستمر لحسونة في البرتغال

5
5

أيمن أبو حجلة

عمان - استدعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة السلة لاعب منتخب الناشئين السابق علاء الدين الحسيني، للمشاركة في تدريبات باللياقة البدنية الخاصة بالفريق والتي انطلقت أول من أمس على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بقيادة مدرب اللياقة البدنية جايسون أرنولد.اضافة اعلان
وبهذا يرتفع عدد اللاعبين الشباب المشاركين في تدريبات اللياقة إلى 4 لاعبين وهو بالإضافة إلى الحسيني كل من أدهم الدجاني وغازي الصلاح وشاكر شبير.
وينتظم مجموعة من اللاعبين في تدريبات اللياقة البدنية، إلى أن يعود المدرب الأميركي جوي ستيبينغ من إجازته الخاصة في الولايات المتحدة منتصف الشهر الحالي.
ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2019 المقرر انطلاقها في الصين يوم الحادي والثلاثين من آب (أغسطس) المقبل، بمشاركة 32 متنخبا، وحل "صقور الأردن" في المجموعة السابعة بالنهائيات إلى جانب منتخبات فرنسا وألمانيا والدومينيكان.
انتهاء تجربة عباس في البحرين
من ناحية ثانية، قد يلتحق قائد المنتخب الوطني زيد عباس بتدريب النمتخب الوطني في وقت مبكر، بعدما قرر نادي الأهلي البحريني عدم استمراره مع الفريق.
وتعاقد الأهلي مع عباس فور انتهاء تصفيات كأس العالم 2019، بهدف مساعدة الفريق في المنافسة على لقب الدوري البحريني الذي كان الفريق قد تأهل إلى مربعه الذهبي، بالإضافة لتعزيز أسهمه في بطولة الأندية الخليجية في وقت لاحق من الشهر الحالي.
لكن إدارة النادي البحريني، قررت إنهاء تجربة عباس في وقت مبكر، من أجل الاستعانة بمحترف أميركي آخر هو مارسيل جونز.
وفهمت "الغد" أن عباس يعكف حاليا على إنهاء التزاماته في البحرين والحصول على مستحقاته المالية، علما بأنه نال مع الفريق ميداليات المركز الثالث في الدوري البحريني.
حسونة يواصل تألقه في البرتغال
على صعيد متصل، يواصل لاعب المنتخب الوطني محمد حسونة تألقه في دوري المناطق البرتغالي، حيث قاد فريقه جاليتوس للفوز أول من أمس على جوفو ماريا بنتيجة 82-71. وسجل حسونة خلال اللقاء 18 نقطة وحقق 21 متابعة إلى جانب 4 تمريرات حاسمة.
وينوي الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة ستايبينغ، معاودة استدعاء حسونة للفريق بعد انتهاء مشواره هذا الموسم مع فريقه البرتغالي، علما بأنه غاب عن النافذة السادسة من التصفيات بسبب الإصابة.
ولفت حسونة الأنظار إليه في دوري السلة الممتاز الذي اختتم في كانون الاول (ديسمبر) الماضي، عندما ساهم في فوز الأهلي باللقب.
تاكر إلى نهائي "أميركا الجنوبية"
إلى ذلك، تأهل فريق سان لرونزو الأرجنتيني الذي يلعب له نجم المنتخب الوطني دار تاكر، إلى نهائي بطولة أندية أميركا الجنوبية لكرة السلة، بفوزه على فريق باوليستانو البرازيلي بنتيجة 76-58 أول من أمس.
ولعب تاكر دورا مهما في هذا الفوز بتسجيله 17 نقطة إلى جانب 5 متابعات في حوالي 33 دقيقة.
يذكر أن تاكر يعتبر من أبرز لاعبي الفريق الأرجنتيني، وهو يتصدر قائمة مسجلي الفريق بالبطولة بمعدل 15.6 نقطة في المباراة الواحدة، وسبق له الفوز باللقب مع الفريق ذاته الموسم الماضي، وقاده لإحراز المركز الثالث في بطولة القارات التي نظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة في البرازيل خلال شباط (فبراير) الماضي. ومن المقرر أن يكون تاكر قاد خاض المباراة النهائية للبطولة القارية أمام فريق غواروس الفنزويلي الذي تغلب بدوره على كابيتانيس المكسيكي في نصف النهائي الآخر بنتيجة 81-66.
الدويري يظهر في الدوري التركي اليوم
ونواصل الحديث عن محترفي المنتخب الوطني في الخارج، حيث يستعد أحمد الدويري لخوض مباراة مع فريقه فنربغشه أمام فريق بينار كارشياكا مساء اليوم ضمن الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري التركي.
وكان الدويري قد تألق في المباراة الأخيرة لفنربغشه في الدوري التركي الأسبوع الماضي أمام توفاس، عندما قاد الفريق للفوز بنتيجة 89-56، وذلك بتسجيله 11 نقطة إلى جانب 15 متابعة و5 تمريرات حاسمة.
ويحتل فنربغشة المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري التركي برصيد 37 نقطة من 17 انتصارا و3 هزائم، بفارق نقطة واحدة وراء أناضولو إفيس الذي لعب مباراة واحدة أكثر.