استرالي يتحدث اللغة الصينية بطلاقة بعد غيبوبة (فيديو)

شنغهاي- كان المواطن الاسترالي ضحية حادث مرور مروع، تسبب في فقدانه الوعي لفترة طويلة.

فبعد أن عاد المواطن بن ماكماغون (22 سنة) من مدينة ملبورن، الى وعيه بعد الغيبوبة، لم يتمكن من نطق أي كلمة باللغة الانجليزية، ولكنه تكلم بطلاقة باللغة الصينية. هذا المواطن يعيش حاليا في مدينة شنغهاي الصينية.اضافة اعلان

يقول بن ماكماغون "بعد ان عدت الى وعيي، فتحت عيني ووجدت ممرضة من أصل آسيوي تقف بالقرب من سريري في ردهة المستشفى. فقلت لها باللغة الصينية "كل شيء في جسمي يؤلمني". بدا لي هذا الأمر طبيعيا جدا، وبقيت أتكلم فقط باللغة الصينية مدة ثلاثة ايام، ولم يكن بمقدوري تذكر لغتي الأم".

ولكن بعد مضي بعض الوقت، اعترف الاسترالي بأنه درس اللغة الصينية في المدرسة، ولكنه لم يتقنها بالدرجة الحالية الجيدة أبدا. لم يكتف الاسترالي بتنظيم جولات سياحية للمواطنين الصينين في مدينة شنغهاي فقط، بل ويقدم برنامجا تلفزيونيا في إحدى القنوات التلفزيونية الآسيوية.

ويذكر ان هذا الحادث ليس وحيدا بعد الغيبوبة، ففي عام 2013 بعد عودة فتاة كرواتية (13 سنة) الى وعيها بعد الغيبوبة، تحدثت باللغة الألمانية بطلاقة. وفي هذه السنة عثر على احد أفراد مشاة البحرية الأمريكية في فندق وهو في غيبوبة تامة، وبعد أن عاد الى وعيه تحدث الى الأطباء باللغة السويدية.