استعلام إلكتروني عن خدمات النقل العام في عمان

(أرشيفية)
(أرشيفية)

عمان- الغد- أطلق أمين عمان عقل بلتاجي اليوم الخميس، مشروع الاستعلام والبحث إلكترونياً عن خدمات النقل العام للركاب في مدينة عمان، بالتعاون بين دائرتي عمليات النقل العام ونظم المعلومات الجغرافية.

وسيتيح المشروع خدمات الاستعلام والبحث عن خطوط النقل العام المتعددة وعن مراكز الانطلاق لوسائط النقل، والبحث عن خطوط النقل من خلال مركز الانطلاق، والاستعلام عن أي خط نقل ومعرفة التفاصيل الخاصة به.

وأكد بلتاجي ضرورة معرفة العمانيين بماهية المشروع وكيفية العمل به وتوفير كافة المعلومات الخاصة به، لافتاً إلى أهمية التوعية بالمشروع في كافة وسائل الإعلام والإعلام المجتمعي كخطوة أولى للبدء بتطبيقه على أرض الواقع والاستفادة منه فعلياً من جميع العمانيين .  

ولفت مدير المدينة المهندس فوزي مسعد إلى أن المشروع هو خطوة رائعة بالاتجاه الصحيح ضمن خطة الأمانة لتحويل عمان إلى مدينة ذكية.  

وقال مدير دائرة النقل العام المهندس عبدالرحيم وريكات إن مشروع الاستعلام الإلكتروني عن خدمات النقل العام بكافة أنواعها هو نتاج عمل مؤسسي وضمن منظومة هيكلة مسارات خطوط النقل العام المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للنقل واستراتيجية الأمانة التي تهدف الى تحسين مستوى خدمات النقل العام ورفع الكفاءة التشغيلية لها .

وأضاف أن المشروع سيتيح خدمات الاستعلام والبحث عن خطوط النقل العام المتعددة وعن مراكز الانطلاق لوسائط النقل، والبحث عن خطوط النقل من خلال مركز الانطلاق، والاستعلام عن أي خط نقل ومعرفة التفاصيل الخاصة به .

وقدم مدير دائرة نظم المعلومات الجغرافية المهندس نضال مرجي عرضاً شرح فيه كيفية استخدام المشروع من خلال الولوج إلى الرابط الإلكتروني الخاص به من خلال الموقع الإلكتروني www.ammancitygis.gov.jo/transportation.

ووضح مرجي أن الموقع يتيح إمكانية البحث عن خطوط النقل بأنواعها السرفيس والمتوسطة وحافلات النقل الكبيرة ومعرفة التفاصيل الخاصة بها، والبحث عن خطوط النقل ضمن منطقة ومساحة محددة وحسب نوع وتصنيف المعالم، وتحديد الموقع الجغرافي على الخارطة وطباعتها وطباعة المسارات الخاصة بالنقل.

اضافة اعلان

 

وتعد هذه المرحلة هي الخطوة الاولى من المشروع وسيتبعها مراحل أخرى لاحقة أهمها الخرائط الخاصة بالنقل العام ومساراته للمجتمع المحلي والسياح بالإضافة إلى الخرائط الإستدلالية لمستخدمي وسائط النقل العام التي سيتم اعتمادها على مواقف التحميل والتنزيل.