استقالة مدرب شباب الحسين والاستغناء عن الليبيين وتفاصيل موضوع شلباية ودخول الجوهري.. ووريكات يلتحق بالفيصلي وخطاب يخسر واستياء بهاء والباشا

لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم عامر وريكات - (الغد)
لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم عامر وريكات - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
شلباية يعاني ويحتجب عن التدريب
عانى مهاجم فريق الوحدات لكرة القدم محمود شلباية كثيرا يوم أمس، نتيجة محاولاته للحصول على ورقة مخالصته من ناديه، لإعلان احترافه مع فريق الشعلة السعودي، ولكن دون ان يتمكن من الوصول الى نتيجة حتى مساء يوم أمس، في انتظار ان يكون قد واصل محاولاته طيلة ليلة أمس، لا سيما وان فترة التسجيل في السعودية انتهت عند منتصف الليلة نفسها.
وبالعودة إلى التفاصيل، وبعد اتفاق نهائي بين شلباية والفريق السعودي على الاحتراف في صفوف الفريق مقابل 75 ألف دولار و30 ألف دولار في حال الثبات بدوري المحترفين السعودي، طلب الشعلة من اللاعب احضار ورقة المخالصة من نادي الوحدات، ليتمكن من تسجيله رسميا في الاتحاد السعودي، ليبدأ بعدها شلباية رحلاته “المكوكية” بين اتحاد الكرة والوحدات، أملا في الحصول على الورقة ولكن دون جدوى.
اتحاد الكرة ابلغ اللاعب بأنه لا يمكنه تحريره دون احضار ورقة المخالصة، ليقوم اللاعب بالاتصال مع عضو في الادارة الذي ابلغه بالحضور الى النادي ظهر يوم أمس لاستلام الورقة، ليهرول اللاعب سريعا بعدما ابلغ الشعلة بالخبر السعيد، ولكنه تفاجأ بعدم تواجد العضو، الذي ابلغه بان الحصول على الورقة يحتاج إلى قرار إدارة، ليصاب اللاعب بالاحباط، معترفا ان ناديه يماطله لحين اغلاق باب القيد.
اللاعب الذي طلب التعويض المادي في حال رفض الوحدات منحه ورقة المخالصة، لم يفقد الأمل في الاحتراف ولم يستسلم، وأصر على اقحام البعض في الموضوع، املا في التوسط للحصول على المخالصة قبل انتصاف ليلة يوم امس، في انتظار ان تكون المحاولات قد استمرت طيلة الليل، على ان تكون النتيجة النهائية قد ظهرت منتصف ليلة أمس، سواء باحتراف اللاعب او الابقاء عليه.
شلباية تمنى أن يفرج النادي عن ورقة المخالصة قبل منتصف الليل.
يشار إلى أن عقد شلباية مع الوحدات الذي يمتد حتى نهاية الموسم الحالي، يتضمن بندا يسمح للاعب بالاحتراف في حال تلقى عرضا خارجيا خلال فترة الانتقالات الشتوية.
الجوهري تحت طلب الشعلة
دخل مهاجم الجزيرة صالح الجوهري كبديل لمحمود شلباية للاحتراف في الشعلة في حال لم تنجح مساعي شلباية للاحتراف واتفق الجزيرة مع الشعلة. وانتظر الجوهري طيلة يوم أمس تطورات احتراف شلباية للدخول على خط المفاوضات أملا في الاحتراف في حال فشل شلباية في الانتقال.
مدرب شباب الحسين يستقيل ومفاوضات لإبعاد الليبيين الثلاثة
قدم المدير الفني لفريق نادي شباب الحسين لكرة القدم رائد عساف، استقالته من تدريب الفريق بعد الخسارة الأخيرة امام فريق ذات راس بنتيجة 1-2، في اللقاء الذي جرى ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
وتواصل إدارة نادي شباب الحسين بحث استقالة عساف، مع محاولات البعض لثنيه عن هذه الخطوة، فيما نادى البعض وفي حال اصرار المدرب على استقالته، اناطة المهمة بمساعد المدرب غانم حمارشة، لاستكمال المشوار في الدوري، خاصة وأن غانم حقق نتائج جيدة مع الفريق اثناء الفترة القصيرة التي تسلم بها المهمة في وقت سابق.
إلى ذلك تواصل الإدارة مفاوضاتها مع المحترفين الليبيين الثلاثة محمد المغربي ومحمود بحيرة ووليد مبروك، لفسخ عقودهم بالتراضي بين الطرفين، في ظل عدم قدرة هؤلاء المحترفين على اثراء شباب الحسين خلال المباريات الماضية، وبالتالي البحث عن توفير بعض النفقات المالية، وتجديد الثقة باللاعبين المحليين، أملا في الهروب من شبح الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الاولى.
وابلغت الإدارة المحترفين الليبيين برغبتها بفسخ العقد، في انتظار استكمال المفاوضات، لإعلان ابعاد اللاعبين الثلاثة رسميا.
يشار إلى أن الإدارة دعت لاعبي فريق الكرة مساء أمس الى اجتماع، لمناقشة واقع الفريق.
وريكات يلتحق بتدريبات الفيصلي
التحق اللاعب عامر وريكات بتدريبات فريق الفيصلي لكرة القدم، وذلك لأول مرة منذ عودته من رحلة الإعارة إلى فريق نادي ذات راس. وشارك وريكات في اول تدريب له مع الفيصلي أول من أمس على ملعب الهاشمي، حيث شارك في عملية الاحماء بشكل جماعي، قبل ان يخرج للتدريبات الفردية، والهرولة، لرفع درجة جاهزيته على الصعيد البدني، في ظل غيابه لفترة عن تمارين الفيصلي.
وينتظر ان يخصص المدرب الروماني تيتا، برنامجا تدريبيا خاصا لوريكات، للحاق بزملائه اللاعبين في الفريق، ومن ثم العودة للمنافسات.
يشار إلى ان وريكات تغيّب عن تدريبات الفيصلي مؤخرا، بسبب معاناته من إصابة، علما ان اللاعب سبق وان انتقل على سبيل الإعارة لذات راس حتى نهاية الموسم، قبل ان تجبره ظروف على قطع فترة الإعارة والعودة إلى ناديه الفيصلي.
أبو ناصوح يهرول بين تدريبي منتخب 22 و”النسوي”
يهرول مدرب حراس المرمى أحمد ابو ناصوح يوميا بين تدريبي منتخب تحت سن 22 لكرة القدم والمنتخب النسوي، في ظل تكليفه بمهام تدريب حراس مرمى المنتخبين في آن واحد.
ويعاني ابو ناصوح من ضغط كبير في العمل، نتيجة اشرافه على تدريب المنتخبين في نفس الوقت، خاصة وان المدرب غالبا ما يشرف على تدريبين بنفس اليوم.
وعلى سبيل المثال قام ابو ناصوح ظهر أمس بالإشراف على تدريب حراس مرمى تحت سن 22، قبل ان يلتحق مساء بالمنتخب النسوي للإشراف على تدريب حراس مرمى المنتخب النسوي.
سالم محمود يحاضر بلاعبي اليرموك
حاضر مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم سالم محمود يوم امس، بلاعبي فريق اليرموك، وذلك لتوضيح العديد من الامور التحكيمية، خاصة تلك المتعلقة بمباراة الفريق الأخيرة امام شباب الاردن في الدوري.
المحاضرة التي اقيمت في مقر اتحاد الكرة، جاءت لمناقشة العديد من الحالات التحكيمية، خاصة وأن اليرموك ابدى امتعاضه من اداء الحكم في المباراة الأخيرة امام شباب الاردن، فيما يتعلق باحتساب اخطاء كثيرة على المحترف المصري سيد مسعد.
أوضاع نفسية سيئة لبهاء  والباشا في السعودية
يعيش اللاعبان الاردنيان بهاء عبدالرحمن ومحمد الباشا المحترفان في صفوف فريق التعاون السعودي، اوضاعا نفسية سيئة، نتيجة عدم قدرتهما حتى الآن على الحصول على مستحقاتهما المالية، رغم توصلهما إلى اتفاق مع النادي لفسخ التعاقد، قبل ان يلمح النادي لبهاء والباشا أول من امس، بأنه يرغب بالتراجع عن فسخ عقديهما، لعدم توفر المبالغ المالية الكافية، إضافة إلى فشله في البحث عن لاعبين محترفين جدد.
وفي اتصال اجراه احد اداريي الفرق المحلية مع اللاعبين أول من أمس، تفاجأ الإداري بأن بهاء يطالب التعاون بحوالي 130 الف دولار، فيما يطالبه الباشا بحوالي 60 الف دولار.
ويفترض ان يكون مصير اللاعبين الاردنيين بهاء والباشا قد تحدد مساء يوم أمس مع فريق التعاون، خاصة وأن يوم أمس هو اليوم الأخير للانتقالات في السعودية.
خطاب يحضر "الكنافة" بعد خسارته امام ابو زريق
شهد تدريب منتخب تحت سن 22 لكرة القدم يوم أمس، إحضار لاعب المنتخب طارق خطاب للحلويات “الكنافة”، وذلك عقب نتيجة خسارة فريقه اثناء التقسيمة الحماسية التي اجراها الجهاز الفني للاعبين أول من أمس.
ووفق التفاصيل، فإن تدريب منتخب 22 الذي جرى أول من أمس، شهد تحديا بين اللاعبين طارق خطاب ومحمد ابو زريق اثناء “تقسيمة” جرت على هامش التمرين، ليعلن اللاعبان بأن الطرف الخاسر ملزم بإحضار الحلويات الى الملعب في اليوم التالي، وهو ما وافق عليه خطاب وابو زريق، لينتهي اللقاء بفوز فريق ابو زريق، ما دفع خطاب لإحضار الحلويات عقب تدريب يوم أمس.
يشار إلى أن مثل هذه “المشاكسات”، تأتي لرفع وتيرة التحدي بين اللاعبين، واضفاء اجواء مميزة على التمارين، تساعد في تشجيع اللاعب على المزيد من الجهد.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• فريق العربي الكويتي الذي يحترف في صفوفه لاعبنا احمد هايل، صعد إلى نهائي كأس ولي عهد الكويت، وذلك بعد تعادله مع فريق كاظمة بنتيجة 1-1 في مباراة إياب نصف النهائي، علما أن العربي فاز في لقاء الذهاب بنتيجة 3-1.
فريق القادسية سيكون الطرف الثاني للمباراة النهائية التي تجري يوم 19 الشهر المقبل... يشار إلى ان هايل لعب دورا فعالا ومميزا في صعود فريقه للنهائي، بفضل اهدافه وتألقه في صناعة الأهداف ايضا.
• المدربون إسلام ذيابات وديان صالح وفيصل ابراهيم وأحمد ابو ناصوح، اتفقوا يوم أمس على حضور مباراة الكلاسيكو الاسباني بين ريال مدريد وبرشلونة، في أحد المقاهي في منطقة الشميساني... عدد كبير من نجوم الكرة اتفقوا ايضا على متابعة “الكلاسيكو” في المقاهي وبشكل شبه جماعي.
• نجم كروي استأذن الجهاز الفني لفريقه، للاحتجاب عن الفريق عدة ايام، لرغبته في الذهاب في رحلة سياحية إلى مدينة العقبة برفقة عائلته، مستثمرا توقف المنافسات.
• المحترف الفلسطيني في صفوف فريق نادي اليرموك اسماعيل العمور، سيعود للمشاركة في المباراة المقبلة بالدوري امام فريق ذات راس، وذلك بعد احتجاب طويل بسبب الاصابة التي كان يعاني منها، واحتاجت لإخضاعه لفترة علاج في قطر.
العمور يعتبر احد ابرز اوراق اليرموك الهجومية، حيث يتوقع ان يشكل ثنائيا خطيرا مع المحترف المصري سيد مسعد الذي ظهر بشكل جيد.
• إدارة نادي الجزيرة، قامت بتكريم رجل الاعمال هيثم ابو خديجة، لجهوده الكبيرة في دعم النادي، وتوفير ملاعب التدريب لفريق كرة القدم... الحفل جرى في احد المطاعم، بحضور اعضاء الادارة.
• المحترف اللبناني في صفوف فريق الرمثا لكرة القدم محمد القصاص، ينتظر ان يلتحق بتدريبات فريقه اعتبارا من اليوم بعد اجازة قصيرة قضاها في بلاده.
القصاص ينتظر ان يصل صباح اليوم الخميس الى عمان قادما من بيروت.
• عدد من المطلعين في اندية المحترفين، يتحدثون عن الكثير من التجاوزات الإدارية المتعلقة باستقطاب المحترفين، وما يعود على البعض من مبالغ مالية نتيجة استقطاب لاعبين محترفين للانضمام الى فرقهم الكروية.
• منتخب تحت سن 22 لكرة القدم، حرص على توفير إقامة للاعبيه القاطنين خارج العاصمة عمان، وذلك لتوفير سبل الراحة لهم، وضمان انتظامهم بالتدريبات... المنتخب وفر اقامة في الفندق للاعبين محمد الداود ومحمد ابو زريق وعبدالله ابو زيتون وعامر علي ورواد خيزران واحمد الزغير ومصطفى ابو مسامح.