استكمال مشروع مياه الغويرية في الزرقاء بـ4 ملايين دينار

عمان - قال وزير المياه والري رائد أبو السعود إن الوزارة أنجزت مشروع تأهيل أنظمة المياه بمحافظة الزرقاء/ الغويرية بقيمة 4 ملايين دينار، بتمويل من الحكومة الألمانية / بنك الاعمار الألماني، كما أطلقت مشروع تحسين كفاءة انظمة الري بالازرق، لتحسين التزويد المائي، ورفع كفاءته وخفض الفاقد، في المناطق الفقيرة والأقل حظا.اضافة اعلان
وأكد أبو السعود أن وزارته اعتمدت ونفذت خطة لتحسين واستبدال الخطوط الناقلة والفرعية حتى العام 2025، لرفع كفاءتها، لضمان الحد من الفاقد المائي، وخفض كلف الطاقة، ورفع كفاءة التشغيل.
ولفت إلى أن الوزارة استكملت الاعمال الفنية والهندسية والتنفيذية، لمشروع مياه الغويرية، وسيجري الانتهاء من ربط المواطنين واستبدال العدادات في الربع الاول من العام المقبل على هذا المشروع الجديد.
وبين أبو السعود أنه ضمن التعاون المستمر بين الحكومتين الأردنية والالمانية، قدم بنك الاعمار الألماني تمويلا بنسبة 90 % و10 % تمويل ذاتي من سلطة المياه.
وأوضح، ان التمويل يهدف لتنفيذ خطوط رئيسة وفرعية لتعزيز التزويد المائي لمناطق الغويرية؛ واستبدال الشبكة القديمة في معظم الاحياء القديمة والفقيرة بمحافظة الزرقاء، والتي لم تشملها مشاريع مؤسسة تحدي الالفية، اذ ستؤدي لتخفيض الفاق الذي يقدر باكثر من 50 %، لينخفض بعد تشغيل المشروع، الى نحو 30 %، وخدمة أكثر من 40 ألف مواطن بالمنطقة.-(بترا)