استمرارية التدريب تمنح "التايكواندو" فرصة المنافسة على بطاقات آسيا

Untitled-1
Untitled-1

خالد المنيزل

عمان - يسجل لاتحاد التايكواندو نظرته الثاقبة، بمواصلة استمرارية تدريبات المنتخبات الوطنية خلال الفترة الماضية التي استمرت نحو 9 أشهر، استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021، والتي قرر الاتحاد الآسيوي إقامتها في عمان خلال الفترة 26-28 آذار (مارس) المقبل.اضافة اعلان
وبدأ المنتخب التدريب منذ أوائل العام الحالي، وأقام معسكرا في روسيا استمر نحو 3 أشهر بسبب جائحة كورونا، واستمر التدريب بعدها في عمان من دون انقطاع.
ولعل استمرارية المنتخب في التدريب جعلته جاهزا لهذا الحدث الكبير الذي سيقام في الأردن، والذي يلقى متابعة كبيرة من جمهور اللعبة والجهات الرياضية ذات العلاقة، ويسعى اتحاد اللعبة لتكرار إنجاز منتخب الملاكمة الذي تمكن من حصد 4 بطاقات في نهائيات الأولمبياد.
استمرارية التدريب منحت اللاعبين والجهاز الفني فرصة إضافية لتحقيق إنجاز جديد، يضاف الى إنجازات التايكواندو السابقة، والتي من أبرزها إنجاز اللاعب الأولمبي أحمد أبوغوش الذي نال ذهبية الألعاب الأولمبية العام 2016.
وحسب المعلومات المؤكدة من الاتحادين الآسيوي والدولي، فإن موعد التصفيات سيكون نهائيا، الا إذا حدث أمر خارج عن إرادة الاتحادين أو البلد المضيف (الأردن).
وتواصل المنتخبات الوطنية للتايكواندو تدريباتها، خلال المعسكر المغلق الذي تقيمه في أحد فنادق عمان، بقيادة المدير الفني فارس العساف ومساعده نبيل طلال، ويشتمل المعسكر الذي يستمر حتى نهاية الشهر الحالي، على تدريبات صباحية ومسائية، تتضمن مهارات هجومية ودفاعية مركبة في فنون اللعبة، وتدريبات لرفع مستويات الياقة البدنية والقوة باستخدام الأدوات.
وكانت منتخبات اليونان والنرويج وتونس، وصلت إلى عمان لدخول بالمعسكر المشترك مع المنتخب الوطني، استعدادا للاستحقاقات المقبلة؛ حيث يشارك في المعسكر المغلق اللاعبان النرويجيان ريتشارد اوريرمان وميلوس بيليبوفيتش، ولاعبو المنتخب التونسي: فراس كاتوسي ومحمد خليل وشيماء التومي الذين تأهلوا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.
ويشارك في معسكر المنتخب الوطني للتايكواندو عدد من اللاعبين واللاعبات هم: لؤي حميدان لوزن 54 كغم، زيد حلواني لوزن 58 كغم، ورد عثمان لوزن 63 كغم، زيد مصطفى لوزن 68 كغم، فهد عمار لوزن 74 كغم، صالح شرباتي لوزن 80 كغم، أنس الصادق لوزن 87 كغم.
ويمثل منتخب النساء اللاعبات: أنوار الزيود ورؤى مسامح لوزن 46 كغم، عنود مكناي لوزن 49 كغم، يارا ياسين لوزن 52 كغم، حلا ملكاوي لوزن 57 كغم، نتالي الحميدي لوزن 62 كغم، جوليانا الصادق وجوليان الصادق لوزن 67 كغم.