استمرار تأثر المملكة برياح قطبية وطقس شديد البرودة

20210120T203529-1611167729312992500
20210120T203529-1611167729312992500

عمان - الغد- يستمر تأثر المملكة، الخميس، برياح قطبية، لكنها دون فعالية جوية سوى طقس شديد البرودة، بحيث تكون درجات الحرارة، نهارًا، أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات، حسب موقع طقس العرب.اضافة اعلان
وأفاد الموقع بأن الطقس يكون بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مع تشكل الجليد في ساعات الصباح في أجزاء واسعة من المملكة.
وبينما تكون الرياح خفيفة ومُتقلبة، تكون في خليج العقبة شمالية شرقية نشطة السرعة.
في حين تتدنى درجات الحرارة، ليلًا، في أغلب مناطق المملكة إلى الصفر المئوي، ويتحول الطقس ليُصبح قارس البرودة في أغلب المناطق. كما لا يُستبعد حدوث الانجماد وتشكل الجليد في بعض الأنحاء.
وحذر "طقس العرب" من المسير على الطُرقات المُبتلة نتيجة تشكل الجليد في أجزاء واسعة من المملكة في ساعات الصباح، وحدوث الانجماد في المساحات الزراعية، مؤكدًا ضروارة مراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفأة.
أما يوم غد، فأوضح "طقس العرب" بأن المملكة تتأثر بامتداد للمرتفع الجوي السيبيري، ما يعمل على نشاط كبير في سرعة الرياح الجنوبية الشرقية وزيادة الشعور بالبرودة، حيث تكون درجات الحرارة، نهارًا، أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات.
ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، مع تشكل الجليد في ساعات الصباح.
فيما تكون درجات الحرارة، ليلًا، في أغلب مناطق المملكة حول الصفر المئوي، ويكون الطقس قارس البرودة.
على صعيد متصل، قالت أمانة عمان الكبرى انه ورغم الهطل المطري الغزير، الذي تشهده مناطق العاصمة منذ مساء أول من أمس، لم يتم تسجيل اي حالات تجمع للمياه أو اغلاقات في الشوارع.
واضافت أن "الأمانة" تلقت 14 شكوى أغلبها ناجمة عن حوادث سير أو مياه صرف صحي، موضحة أن كوادرها تعاملت معها على الفور.
وبينت أمانة عمان أن مشروعات تصريف المياه والعبارات الصندوقية أظهرت كفاءة عالية وحلت مشاكل تجمعات الأمطار التي واجهتنا الأعوام السابقة، خصوصا في مناطق وادي الطي ووادي القمر ومنطقة السابع والثامن وشارع عبدالله غوشة.

سيدة تحتمي بمظلتها من الأمطار الغزيرة في أحد شوارع عمان -(تصوير: ساهر قدارة)