استمرار تأثير الكتلة الهوائية الحارة وتحذير من التعرض للشمس

عمان-الغد- يتواصل تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة، وتستمر درجات الحرارة، نهار اليوم، أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ما بين 3 و4 درجات مئوية، حيث يكون الطقس حاراً نسبيا في أغلب المناطق، في حين يكون شديد الحرارة بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، حسب موقع طقس العرب.اضافة اعلان
وبينما تكون الرياح خفيفة ومتقلبة بداية النهار ثم تتحول إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة بعد الظهر، مثيرة للغبار في مناطق البادية والمناطق الصحراوية، تكون بخليج العقبة شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر.
أما ليلا، فيبقى الطقس أكثر حرارة من المعتاد بالنسبة لساعات الليل.
وحذر الموقع من التعرض المُباشر لأشعة الشمس خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، داعيًا إلى الإكثار من شرب السوائل والمُرطبات الباردة أثناء النهار، وعدم ترك عبوات التعقيم داخل المركبات.
أما يوم غد الخميس، فتوقع "طقس العرب" أن يتراجع تدريجيا تأثير الكُتلة الهوائية الحارة عن المملكة، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، نهارا، وتصبح حول معدلاتها السنوية. ويعود الطقس ليُصبح صيفيا عاديا فوق المُرتفعات الجبلية العالية، في حين يكون الطقس حارا نسبيا في بقية المناطق ويستمر شديد الحرارة بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.
أما ليلا، فتنخفض درجات الحرارة الليلية ويعود الطقس ليُصبح معتدلا في أغلبية المناطق. وحذر الموقع من التعرض المُباشر لأشعة الشمس، داعيا إلى الإكثار من شرب السوائل والمُرطبات الباردة أثناء النهار، وعدم ترك عبوات التعقيم داخل المركبات.