استمرار تأثير الموجة الحارة وأجواء أكثر اعتدالا ليلا

فتى في عمان يلهو بالمياه هربا من ارتفاع الحرارة الصيف الماضي (تصوير: محمد أبو غوش)
فتى في عمان يلهو بالمياه هربا من ارتفاع الحرارة الصيف الماضي (تصوير: محمد أبو غوش)

عمان - الغد - يستمر تأثير الموجة الحارة على البلاد اليوم وغدا، حيث تبقى درجات الحرارة نهار اليوم أعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام ما بين 5 و7 درجات مئوية.اضافة اعلان
وأشار موقع طقس العرب إلى أن الطقس يكون حاراً في أغلب مناطق المملكة، حيث تكون درجات الحرارة العظمى بعمان وبعض المدن في نهاية الثلاثينيات، في حين تكون شديد الحرارة بمناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، إذ تقترب من 45 درجة مئوية.
وذكر، في بيان صحفي أمس، أن الرياح تكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية، مُعتدلة السرعة، بينما تكون بخليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.
وتابع أنه خلال ساعات المساء الليل تسود أجواء أكثر اعتدالاً في الجبال والسهول، على أن تبقى أكثر حرارة من المُعتاد في البادية.
وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة في: عمان 39 - 25، إربد 37 - 25، جرش 41 - 24، السلط 36 - 22، عجلون35 - 22، الزرقاء 42 - 23،
المفرق: 40 - 21، مادبا 38 - 21، الكرك 37 - 24، الطفيلة 37 - 24، معان 44 - 26، العقبة 44 - 30، البحر الميت 45 - 33.
وتوقع "طقس العرب" أن تستمر درجات الحرارة نهار غد الأربعاء أعلى من مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام ما بين 4 و7 درجات مئوية.
ولفت إلى أن الطقس سيكون جاراً نسبياً في الجبال، وحاراً ببقية مناطق المملكة، حيث تكون العظمى في نهاية الثلاثينيات بعمان وبعض المدن، في حين يكون الطقس شديد الحرارة بمناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، إذ تقترب من 45 مئوية فيها.
وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط عصراً في الجبال والبادية، وتعمل على إثارة الغبار والأتربة على الطرق الصحراوية، أما في خليج العقبة فتكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، والبحر هادئا.
وحذّر الموقع من خطر التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس مع ساعات الصباح المتأخر وحتى العصر خاصة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، كما نصحت بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبة.