استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي.. وأجواء باردة نسبيا

عمان - _ - يستمر تأثر المملكة، نهار اليوم وحتى ساعات العصر والمساء، بحالة عدم الاستقرار الجوي ناتجة عن اقتراب كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العُليا وتلاقيها مع أخرى دافئة في طبقات الجو السطحية من خلال إمتداد مُنخفض البحر الأحمر من الجنوب، وفق موقع طقس العرب.اضافة اعلان
وأفاد الموقع بأن الطقس يكون غير مستقراً وبارداً نسبياً وغالباً غائم، مع هطل زخات رعدية من الأمطار، تكون متفاوتة الشدة تغزر أحياناً، في مناطق واسعة من المملكة، تترافق أحياناً بتساقط لزخات من البَرَد. في حين تتراجع شدة حالة عدم الاستقرار الجوي مع ساعات العصر والمساء في أغلب المناطق.
وفيما تكون الرياح نشطة السرعة أثناء هبوب العواصف الرعدية، وتتراجع سرعتها عصراً ومساءً لتصبح متغيرة الاتجاهات وخفيفة السرعة، تكون بخليج العقبة جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة.
وحذر "طقس العرب" من تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على الطرقات الخارجية بسبب الغبار، داعيا المواطنين إلى
الابتعاد عن مجاري الأودية والشِعاب والسيول والمناطق المُنخفضة والأودية نتيجة توقع جريانها في أنحاء المملكة.
أما ليلاً، فترتفع نسب الرطوبة بشكل كبير في عموم المناطق، بينما توقع الموقع تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية، بحيث يكون الطقس باردا بوجه عام، مع ارتفاع في نسب الرطوبة بشكل واضح وكبير. كما يتوقع تشكل الضباب في العديد من المناطق مع مرور ساعات الليل، وكذلك استمرار فرصة هطل زخات رعدية من الأمطار في جنوب شرق وشرق المملكة. وتوقع "طقس العرب" أن يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، نهار غد الجمعة، لتصبح حول معدلاتها العامة.