استهداف نقيب "المطاعم والحلويات" بالرصاص

(تعبيرية)
(تعبيرية)

محمد عاكف خريسات

عمان– قال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات، عمر العواد، إنه تعرض يوم الخميس الماضي لإطلاق نار من قبل أشخاص مجهولي الهوية، تأكيدا لمعلومات وردت إلى "الغد" اليوم السبت بهذا الخصوص.

وأضاف العواد لـ"الغد الإلكتروني"، أنه أبلغ الأجهزة الأمنية بالحادثة، وقامت بفتح تحقيق فيها، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لم يُصب بأذى.

ورجح أن تكون الحادثة على صلة لما تعرضت له النقابة الأسبوع الماضي من اقتحام وتكسير من قبل أشخاص على خلاف مع النقابة.

وأوضح العواد أن بعض المنتسبين للنقابة، وآخرين مفصولين، يسعون إلى كتابة قوائم سعرية "مزورة"، للاحتيال على ضريبة الدخل والمبيعات، من خلال رفع أسعار الوجبات الغذائية.

كان مجموعة أشخاص اقتحموا مقر نقابة أصحاب المطاعم والحلويات الأسبوع الماضي، وحاولوا سرقوا محتوياتها قبل أن تضبطهم الشرطة داخل المقر وتحيلهم إلى المدعي العام.وفي وقت لاحق اليوم، أكد العواد أن ما تعرضت له النقابة من هجوم متكرر على مدار الأسبوع الفائت، نفذ من قبل عدد من أصحاب المطاعم من غير الهيئة العامة.

وأوضح في بيان أن الاعتداء على النقابة أدى إلى تكسير مقر النقابة وسرقة الأوراق والدفاتر الرسمية والأختام و جوازات سفر وأوراق مالية وغيرها.

وأضاف العواد أن السبب في هذا الهجوم والحملة الشرسة على النقابة كان ردا على اجراءات اتخذتها الدولة عبر دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ووزارة المالية بإصدار قائمة اسعار موحدة لكافة المطاعم الشعبية، واخضاع كل المخالفين لهذه القوائم لضريبة المبيعات ومنهم هذه المطاعم، مما أسفر عن تصرفات اجرامية من قبلهم.

وأشار في بيانه إلى أنه تم استهداف الهيئة الإدارية كشخوص عبر تصفيتهم جسديا من خلال إطلاق أعيرة نارية باتجاه سيارة النقيب وإطلاق النار على منزله وإحراق سيارة أمين السر إلى جانب الضرب باستخدام مختلف الأدوات الحادة والراضة على أمين السر وأمين الصندوق وموظف آخر وهذا مثبت لدى الأجهزة الأمنية.

وجاء في البيان أن النقابة ستبقى في خدمة الهيئة العامة وفقا للقانون وبما ينسجم مع توجهات الدولة رغم كافة الضغوطات والابتزاز التي تعرضت له النقابة وأعضاؤها.

 

اضافة اعلان

 

[email protected]