اشتداد تأثير الأجواء الحارة اليوم

بائع تمر هندي وسط العاصمة في موجة حر بسنة ماضية حيث تنتعش المشروبات الباردة بالأجواء الحارة -(تصوير: محمد أبو غوش)
بائع تمر هندي وسط العاصمة في موجة حر بسنة ماضية حيث تنتعش المشروبات الباردة بالأجواء الحارة -(تصوير: محمد أبو غوش)

عمان-الغد- فيما سادت الاجواء الحارة مختلف مناطق المملكة والمنطقة اعتبارا من يوم اول من امس، تواصل درجات الحرارة نهار اليوم ارتفاعها، بحيث تتجاوز مُعدلاتها الاعتيادية، نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 12-13 درجة مئوية.اضافة اعلان
وبحسب موقع "طقس العرب"، تكون الأجواء مُغبرة مع ساعات الصباح، وحارة في عموم المناطق، وتقترب العظمى في عمان وباقي المدن من حاجز 40 مئوية، في حين تكون شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، إذ تقترب العظمى من حاجز 45 مئوية.
وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، تتحوّل عصراً إلى شمالية غربية، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة السرعة عصراً ومساءً وتكون مُثيرة للغبار والأتربة، والبحر هادئا.
وحذّر الموقع من خطر التعرّض المباشر والطويل لأشعة الشمس في عموم المناطق وذلك اعتباراً من ساعات الصباح المتأخرة وحتى العصر، كما ويُنصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبة.
كما حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية مع ساعات الصباح والظهيرة في عموم المناطق الشمالية والوسطى والشرقية، نتيجة الغبار والأتربة المُرافقة للرياح الشرقية النشطة ومن خطر حدوث مُضاعفات صحية لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون بفعل ارتفاع تركيز الغبار في الأجواء نهار اليوم.
اما ليلاً فتنخفض درجات الحرارة قليلاً مُقارنة بالليلة الماضية، مع بقاء الاجواء أكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحراره الصغرى والعظمى المتوقعة اليوم كالاتي: شرق عمان: من 38 إلى 25، غرب عمان: من 38 إلى 23، إربد: من 38 إلى 25، جرش: من 42 إلى 25، السلط: من 37 إلى 21، عجلون: من 37 إلى 20، الزرقاء: من 41 إلى 26، المفرق: من 40 إلى 23، مأدبا: من 40 إلى 21، الكرك: من 37 إلى 22، الطفيلة: من 36 إلى 21، معان: من39 إلى 23، العقبة: من 44 إلى 31، والبحر الميت: من 45 إلى 33.
أما يوم غد الثلاثاء، فمن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة نهارا بصورة ملموسة وكبيرة، مع ساعات العصر والمساء، لكن مع بقائها أعلى من مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام، وتسود أجواء حارة في عموم المناطق مع ساعات الصباح والظهيرة، وتكون العظمى في عمان والمدن حول حاجز 35 مئوية، في حين تتجاوز 40 مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية.
ومع ساعات العصر والمساء غدا، تسود أجواء مُعتدلة في عموم المناطق مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة يُرافقها نشاط لافت في الرياح الشمالية الغربية، والتي تكون مُثيرة للغبار والأتربة مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة وتكون مُثيرة للغبار والأتربة، والبحر هادئا.