اضواء على بطولات كرة القدم في أمريكا الجنوبية

 

  ريو دي جانيرو- نجح ريكاردو سيسيليانو لاعب خط وسط ميلوناريوس في التصدي لركلة جزاء احتسبت على فريقه بعد ان خرج حارس مرمى الفريق الاول مصابا فيما طرد الحارس الثاني من مباراة فاز فيها ميلوناريوس بهدف دون مقابل على اندبندينتي ميديين في الدوري الكولومبي هذا الاسبوع.

اضافة اعلان

وتغلب سيرو بورتينو على ليبرتاد باربعة اهداف مقابل هدف واحد ليفوز بالمرحلة الثانية لبطولة الدوري في باراجواي ليتقابل الفريقان مرة اخرى في مباراتين ذهابا وايابا في الدور النهائي للبطولة.

وفيما يلي اضواء على بطولات كرة القدم في امريكا الجنوبية..

كولومبيا

اصبح سيسيليانو بطلا لفريق ميلوناريوس بالمصادفة بعد ان نجح في التصدي لركلة جزاء في الدقيقة 82 احتسب على فريقه نفذها خايمي كاستريون ليضمن لفريقه الفوز على ميديين ضمن منافسات الدور قبل النهائي لبطولة الدوري في كولومبيا.

وخرج خوان كارلوس هيناو الحارس الاول لميلوناريوس بسبب الاصابة قبل ان يلحق به بديله خوسيه فرناندو كوادرادو بعد طرده بسبب مخالفة متعمدة.

وسجل المدافع لويس اسبريلا الهدف الوحيد لميلوناريوس في الدقيقة 38 من زمن

المباراة التي اقيمت ضمن منافسات المجموعة الثانية للدور قبل النهائي للبطولة.

وسجل المهاجم البنمي بلاس بيريز هدفا ليقود كوكوتا للفوز 1-صفر على مضيفه اتليتيكو هويلا في المباراة الاخرى بنفس المجموعة.

والامر المثير للدهشة ان هويلا يستطيع الفوز بلقب البطولة ويواجه في نفس الوقت خطر الهبوط من دوري الدرجة الاولى.

وانهى هويلا تصفيات الهبوط التي يتحدد الترتيب فيها باستخدام نظام معقد يعتمد على نتائج الفريق في المواسم الثلاثة الاخيرة في المركز التاسع عشر ويجب عليه مواجهة فاليدوبر في مباراتين ذهابا وايابا لتجنب الهبوط. ويشارك الفريق في نفس الوقت في المرحلة قبل النهائية للبطولة.

وفي مباريات المجموعة الاولى فاز شيكو على توليما بهدفين دون مقابل فيما تغلب اتليتيكو ناسيونال على باستو حامل اللقب بهدفين مقابل هدف واحد.

باراجواي

توج سيرو بورتينو بطلا للدور الثاني في بطولة الدوري في باراجواي بعد فوزه على منافسه ليبرتاد باربعة اهداف دون مقابل قبل مباراتين من انتهاء هذا الدور من المسابقة.

وكان ليبرتاد توج بطلا للدور الاول في البطولة وسيلعب مرة اخرى مع سيرو في الدور النهائي للموسم الحالي.

وضع والتر فريتس فريق سيرو الذي لم يخسر على مدار 18 مباراة خاضها في المرحلة الثانية في المقدمة من ركلة حرة مباشرة قبل ان يضيف زميله راؤول رومان الهدف الثاني من ضربة رأس.

وقلص رودريجو لوبيز وهو من اوروجواي الفارق بتسجيله الهدف الاول لليبرتاد في الدقيقة 60 لكن اليخاندرو دا سيلفا وايروين افالوس سجلا هدفين متتاليين لسيرو الذي يسعى للفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي.