اعتصام مفتوح للصيادلة اليوم لحين إجراء انتخابات النقابة

نقابة الصيادلة - ارشيفية
نقابة الصيادلة - ارشيفية

عمان - الغد- فيما قررت لجنة إنقاذ نقابة الصيادلة البدء بتنفيذ اعتصامها المفتوح في مقر النقابة، اعتبارا من الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وبشكل يومي، أدرج مجلس النقباء مطالب الصيادلة الخاصة بتحديد موعد لانتخابات نقابتهم على برنامج جلسته التي ستعقد غدا. اضافة اعلان
وقالت اللجنة، في بيان صحفي أمس، إنه سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن خطوات تصعيدية جديدة لحين استعادة ما أسمته "ممارستنا للحق الدستوري والقانوني بإجراء الانتخابات".
وأشارت إلى أنه عقب الوقفة الاحتجاجية الحاشدة وغير المسبوقة التي نفذها الصيادلة أمام رئاسة الوزراء، أول من أمس، عقدت اللجنة "اجتماعاً تقييميا تدراست خلاله المستجدات وحددت الخطوات التصعيدية الجديدة"، معبرة عن اعتزازها بـ"الوقفة الجادة لجميع الصيادلة الذين حضروا من مختلف محافظات المملكة من أجل المشاركة في الفعالية".
وأوضحت اللجنة أنها ستواصل الحوار مع المسؤولين لإقناعهم بتطبيق القانون، بالتوازي مع والتنسيق مع القطاع الصيدلاني ووسائل الإعلام لشرح القضية لـ"خلق حالة من الضغط على صناع القرار لإنهائها".
وذكرت أن "تواصل المعتصمين مع وزير الصحة محمود الشياب على مدى شهر لم يثمر عن نتيجة سوى أننا بانتظار جواب من اللجنة الحكومية حول الجاهزية لإجراء الانتخابات، إضافة الى رأي المستشار القانوني للنقابة حول نقاط تفصيلية لإجرائها".
وقالت اللجنة إن اللجنة الحكومية التي تدير شؤون نقابة الصيادلة منذ أكثر من عام، "ستعود بنا إلى مسلسل الاستشارات المستمر منذ 430 يوما، وبات ذلك أحد أهم أدوات المماطلة وتعطيل القانون وتأجيل الانتخابات، واستمرار حالة الفوضى والفراغ للعام الثاني".