"اعتماد التعليم العالي" يشطب إنذاري جامعتي عمان الأهلية وعجلون

تيسير النعيمات

عمان - قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي شطب الإنذار الموجه لجامعة عمان الأهلية وفتح باب قبول طلبة جُدد في تخصص إدارة الأعمال لبرنامج البكالوريوس.اضافة اعلان
كما قرر، خلال جلسة عقدها أمس برئاسة الدكتور بشير الزعبي، شطب الإنذار الموجه لجامعة عجلون الوطنية وفتح باب قبول طلبة جُدد في تخصصات برنامج البكالوريوس لأقسام اللغة العربية وآدابها، والتربية الخاصة والإرشاد النفسي، ونظم المعلومات الحاسوبية، ونظم المعلومات الإدارية، وإدارة الأعمال/ المصارف الإسلامية.
وفيما قرر المجلس خفض الطاقة الاستيعابية لتخصص علم الحاسوب في برنامج البكالوريوس، وأجل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (اللغة العربية وآدابها/ برنامج البكالوريوس) في جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية عجلون، والبت في الاعتماد الخاص لتخصص (الإدارة السياحية/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة الأردنية، والبت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الإسعاف والطوارئ/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم والتكنولوجيا، والبت في الاعتماد الخاص لتخصص (التكييف والتبريد والتدفئة/ برنامج  الدبلوم المتوسط) في كلية الخوارزمي.
ووافق على الاستمرار في الاعتماد العام وتثبيت الطاقة الاستيعابية العامة لكلية قرطبة، وعلى الاعتماد الخاص لتخصص (أنظمة المحركات/ برنامج الدبلوم المتوسط) والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة الاتصالات/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الشريف ناصر بن جميل للقيادة والسيطرة والاتصالات العسكرية.
وقرر المجلس الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصصات في الدبلوم المتوسط في كلية الخوارزمي: نظم القوى الكهربائية/ شبكات الحاسوب، ونظم معلومات حاسوبية، وميكانيك مركبات، والأوتوترونيكس/ هندسة الاتصالات المتوسطة، واللغة الإنجليزية.
في حين شكل لجنة لدراسة طلب الاعتماد الخاص لتخصص (الإدارة التربوية/ برنامج البكالوريوس) المقدم من جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية الأميرة عالية، ولجنة لدراسة طلب الاعتماد العام لكلية نسيبة المازنية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة/ كلية مجتمع متوسطة. كما شكل لجنة لدراسة طلب الاعتماد العام لكلية رفيدة الأسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة/ كلية مجتمع متوسطة.

[email protected]

localnews@