اعتماد 5 فرق بدوري المحترفات للموسم الجديد

جانب من مواجهة الأرثوذكسي والأهلي في دوري المحترفات الموسم الماضي - (أرشيفية)
جانب من مواجهة الأرثوذكسي والأهلي في دوري المحترفات الموسم الماضي - (أرشيفية)

مهند جويلس

عمان – اعتمدت الدائرة النسوية في اتحاد الكرة 5 فرق ستشارك في بطولات المحترفات للموسم الكروي الجديد 2022، بعد عدم وضوح الرؤية في هذا الشأن مؤخرا، عقب صعود وتجميد مشاركة فرق خلال الفترة الماضية.اضافة اعلان
وأرسل الاتحاد الدعوة لفريق النصر وصيف دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي، لإكمال عقد فرق دوري المحترفات، وتعويض غياب البطل فريق عمان عقب إعلان الأخير إلغاء نشاط الكرة النسوي فيه، إلى جانب فريق الاتحاد "6 يارد" سابقا، وهو بطل دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، ومع فرق الأرثوذكسي، الأهلي والاستقلال، علما بأن القادسية هو الفريق الهابط من المحترفات لدوري الأولى، والذي أعلن لاحقا عن تجميد النشاط هو الآخر.
ويعد فريق الاتحاد الوحيد من بين أندية المحترفات الذي استعد مبكرا لبطولة الدوري من خلال تعيين المدرب اللبناني وائل غرز الدين مديرا فنيا للفريق، وإتمام التعاقد مع عدد جيد من اللاعبات اللواتي سبق لهن وأن مثلن المنتخب الوطني وعدد من الأندية المحلية. وتشارك الفرق هذا الموسم ببطولة الدوري المقرر انطلاقها في الثالث من شهر تموز (يوليو) المقبل، إذ إن البطولة تقام على 3 مراحل (ذهاب، إياب، المرحلة الذهبية)، ويتم تتويج الفريق الحائز على أكبر عدد من النقاط، علما بأن القرعة سيتم سحبها في أواخر الشهر المقبل، فيما أعاد الاتحاد بطولة الكأس بعد إلغائها في الموسمين الماضيين.
وذكر المدير الفني لفريق النصر منير أبو هنطش، أن النادي تلقى دعوة متأخرة من الاتحاد للمشاركة في بطولة دوري المحترفات، والتي أربكت النادي الباحث عن المشاركة الجيدة في البطولة، إلا أنه أبدى موافقته على الفور رغم المعيقات.
وبين أبو هنطش في حديثه لـ"الغد"، أن الفريق سيشارك ببطولة الدوري من خلال اللاعبات الشابات اللواتي يخضن حاليا منافسات بطولة تحت 18 لأندية النخبة.
وأضاف: "هي فرصة جيدة للاعبات الشابات لاكتساب الخبرة ، رغم الخوف من تلقي خسائر كبيرة قد تلحق الضرر النفسي باللاعبات.
ولفت أبو هنطش إلى أن الفريق يعاني من مشكلة عدم التزام اللاعبات في التدريبات، لانشغالهن بالثانوية العامة، نظرا لاقتراب موعد الامتحانات النهائية، والتدرب يوم واحد في الأسبوع قبل المباراة الرسمية لدوري الشابات. وتابع: "سنلجأ لاستقطاب لاعبتين أجنبيتين، خلال الأيام المقبلة، مع محاولة استقطاب لاعبات محليات.
من جهته، أشار رئيس اللجنة الرياضية في نادي الاستقلال أيمن الفاعوري، إلى أن النادي شكل لجنة فنية من أجل التعاقد مع جهاز فني على سوية عالية، إضافة إلى تعزيز صفوف الفريق بلاعبات متميزات بهدف المنافسة على لقب الدوري.
وأوضح الفاعوري أن النادي يعمل بطريقة حديثة في مسألة التعاقد مع الجهاز الفني واللاعبات، من أجل الظهور بصورة مشرفة في دوري المحترفات، كما يظهر فريق الشابات حاليا ببطولة أندية النخبة، مشيرا إلى أن النادي سيكشف عن الجهاز الفني وأسماء اللاعبات من خلال مؤتمر صحفي سيعقد قريبا. وواصل: "بعد انسحاب نادي عمان أصبحت جميع الأندية لديها نفس الحظوظ في المنافسة على لقب الدوري، وهو ما سنعمل عليه مع الجهاز الفني الذي منحناه كافة الصلاحيات في اختيار اللاعبات، إذ سيجمع الجهاز الفني بين الرجال والسيدات، وأن الفريق سيضم عدد جيد من لاعبات تحت 18 عاما".
من جهته، أكد مدير النشاط الرياضي في النادي الأهلي راسم حينا، أن المفاوضات مع مدربة إيرانية لم تتكلل بالنجاح، رغم سعي النادي للاستعانة بخدماتها، لما تمتلكه من سيرة ذاتية مميزة، وقدرتها على صناعة الفارق مع اللاعبات.
وكشف حينا عن توجه النادي للتعاقد مع مدرب محلي من أجل قيادة الفريق في الموسم الكروي المقبل، على أن يباشر الفريق تدريباته بقيادة المدرب الجديد الأسبوع المقبل، علما بأن النادي تعاقد مع 8 لاعبات جدد، إضافة إلى أنه جدد عقود عدد من اللاعبات اللواتي مثلن الفريق في الموسم الماضي.