اغتيال نائبة صومالية وسائقها في مقديشو

مقديشو - قتلت النائبة الصومالية والمغنية الشهيرة سادو علي ورسام أمس في مقديشو مع سائقها، كما ذكر مسؤول في الشرطة وشهود.
وقال الشهود إن مسلحين على متن سيارة أطلقوا النار على السيارة التي كانت تنقل سادو علي ورسام في أحد أحياء جنوب العاصمة الصومالية. وهي رابع نائب يقتل منذ بداية السنة في الصومال.اضافة اعلان
وكانت حركة الشباب الإسلامية التي طردت من مقديشو في آب (اغسطس) 2011 وما تزال ناشطة في مناطق ريفية شاسعة، هددت في نيسان(ابريل) بقتل جميع النواب الصوماليين "واحدا بعد الآخر".
وصرح المسؤول في الشرطة محمد حسن لفرانس برس "اطلعنا أن النائب سادو علي ورسام قتلت مع سائقها بيد مسلحين مجهولين. ليست لدينا تفاصيل في الوقت الحالي". وأفاد شاهد عبدالقادر علي أنه شاهد "مطلقي النار في سيارة لحقت بالنائب قبل أن يفتحوا النار على سيارتها".
وأضاف "قتلت على الفور فيما فر مطلقو النار".
ولم تتبن أي جهة الهجوم على الفور لكن الشباب سبق أن تبنوا اغتيال نواب اتهموهم بأنهم "كفار يخدمون مصالح الخارج".
في نيسان (ابريل) أكد المتحدث العسكري باسم الحركة الإسلامية عبدالعزيز أبو مصعب لفرانس برس أن "جميع (النواب) أهداف للمجاهدين وسيقتلون الواحد تلو الآخر"، متبنيا اغتيال نائبين في 24 ساعة.
انتخبت سادو علي ورسام نائبا في آب (اغسطس) 2012 وكانت مغنية ومؤلفة كلمات أغان مشهورة في الصومال منذ السبعينيات، ركزت أعمالها على العدالة الاجتماعية والسياسية. مؤخرا كثفت حركة الشباب الموالية للقاعدة الهجمات على المؤسسات الصومالية ولاسيما الرئاسة والبرلمان.
كما تبنت الحركة سلسلة من الهجمات الدامية في الدول المجاورة التي تشارك في القوة الإفريقية في الصومال، واستهدفت كينيا بشكل خاص.-(ا ف ب)