افتتاح الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات العربيات اليوم

20190708T135715-1562583435057577900
20190708T135715-1562583435057577900

عمان - الغد - تنطلق اليوم في القاهرة، أعمال الملتقى العاشر للإعلاميات الرياضيات العربيات، برعاية وزير الشباب والرياضة المصري د.أشرف صبحي، وحضور نقيب الصحفيين المصريين د.ضياء رشوان. اضافة اعلان
الملتقى الذي يقيمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون والتنسيق مع رابطة النقاد الرياضيين المصريين، بمناسبة اقامة كأس الأمم الافريقية، يتواصل حتى مساء يوم غد الاربعاء تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية ومهارات تغطية البطولات الكبرى" في فروع صحافة الموبايل والصحافة الرقمية وصحافة الاذاعة وصحافة التلفزيون.
وكانت 12 دولة عربية أعلنت مشاركتها في أعمال هذا الملتقى العربي، الذي يأتي ضمن انشطة الاتحاد العربي المهمة التي يحرص على اقامتها كل عام، لما يمثله من أهمية في تعزيز المستوى المهني للزميلات وزيادة منسوب الخبرة للجيل الواعد منهن ووضعهن في صورة المستجدات على صعيد الإعلام في أدواته الحديثة، لا سيما وان وجود النخبة المميزة من الإعلاميين الرياضيين الذين يواكبون منافسات كأس الأمم الافريقية، سوف يتيح للمشاركات في الملتقى التزود بتجارب كبار الإعلاميين والإعلاميات، الذين سيتابعون أعمال ومحاضرات وندوات الملتقى وسيحاضر البعض منهم في أعماله.
ويشتمل اليوم الأول الذي سيقام في مقر نقابة الصحفيين المصريين، على كلمة ترحيبية يلقيها رئيس رابطة النقاد الرياضيين المصريين الزميل حسن خلف الله وكلمة نقيب الصحفيين المصريين الدكتور ضياء رشوان، وكلمة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يلقيها رئيس الاتحاد الزميل محمد جميل عبد القادر وكلمة وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي. وسيتم خلال الاحتفال تقديم دروع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لوزير الشباب والرياضة المصري ونقيب الصحفيين ورئيس رابطة النقاد الرياضيين المصريين والزميل عصام عبد المنعم الرئيس السابق للاتحاد العربي للصحافة الرياضية.
وتبدأ أعمال اليوم الأول من الملتقى في الندوة التي تحمل عنوان "الاتجاهات الحديثة في عمل القنوات الرياضية في البطولات الكبرى"، يشارك فيها الاستاذ أسامة الشيخ الصحفي والإعلامي الرياضي، والاستاذ محمد عفيفي رئيس قناة النيل للرياضة، والدكتور تركي العواد نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عن قارة آسيا والإعلامي في قناة العربية، وتدير الندوة الإعلامية الرياضية نيرمين سامي من قناة العربية.
كما تعقد ورشة عمل بعنوان "صحافة التلفزيون" تديرها الإعلامية الأردنية ديما السايح من قناة العربية، تليها ورشة عمل أخرى بعنوان "الصحافة الرقمية " ويديرها المحاضر الدكتور خالد ذكي من كلية الإعلام في جامعة القاهرة.
وتختتم أعمال اليوم الأول عبر ندوة تحمل عنوان "الاتجاهات الحديثة في الصحافة الرياضية خلال تغطية البطولات الكبرى"، يشارك فيها كل من الدكتور حمدي حسن استاذ الإعلام في جامعة مصر الدولية، والاستاذ فتحي سند الناقد المصري الرياضي المعروف، والدكتور ياسر ايوب الناقد الرياضي المصري المعروف ويدير الندوة الاستاذ عصام شلتوت.
وكانت المشاركات العربيات في الملتقى قد اكتمل وصولهن إلى العاصمة المصرية، الى جانب وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية برئاسة الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد، ويضم الدكتور تركي العواد نائب رئيس الاتحاد عن قارة آسيا والزميلة رجاء السعداني عضو اللجنة التنفيذية رئيسة اللجنة النسوية والزميل عوني فريج الأمين العام للاتحاد الناطق الإعلامي، والسيدة فاتنة عبد العاطي السكرتيرة التنفيذية للاتحاد، حيث قام الوفد بزيارة إلى مقر نقابة الصحفيين المصريين وتفقد القاعة الرئيسة التي ستحتضن أعمال وندوات وورش ملتقى الإعلاميات الرياضيات.
وأشاد الوفد بالجهود الكبيرة التي بذلها الزميل حسن خلف الله نائب رئيس الاتحاد العربي عن قارة افريقيا رئيس رابطة النقاد الرياضيين المصريين من أجل تحقيق أعلى درجات النجاح لأعمال الملتقى الذي يعد النشاط الأول للاتحاد العربي في دورته الجديدة.