افتتاح برنامج تعزيز قدرات العاملين مع الأندية

عدد من المشاركين في برنامج تعزيز قدرات العاملين مع الأندية – (من المصدر)
عدد من المشاركين في برنامج تعزيز قدرات العاملين مع الأندية – (من المصدر)

عمان- الغد- بدأت في بيت شباب عمان أمس، فعاليات برنامج "تعزيز قدرات العاملين مع الأندية"، والذي تنظمه مديرية الأندية والهيئات الشبابية في المجلس، بالتعاون مع مركز إعداد القيادات الشبابية.اضافة اعلان
ويهدف البرنامج الذي افتتحه مساعد الأمين العام لشؤون الأندية والهيئات الشبابية موسى العودات، إلى تفعيل بنود نظام الأندية والهيئات الشبابية، وتطوير أداء الأندية، وتوسيع خدماتها المقدمة للمجتمع المحلي، من خلال دور المجلس في الإشراف ومراقبة الأداء لهيئاتها الإدارية وإرشادها في حال وجود أية اختلال في أعمالها.
مدير التطوير والتدريب الإداري في المجلس ياسين الجحاوشة، قدم موجزا عن آليات الإشراف على السجلات الإدارية والتوثيق والأرشفة، مؤكدا ضرورة الاهتمام بهذا الجانب.
من جانبه أشار مدير الرقابة نضال الطوالبة، إلى أن الرقابة على هذه الهيئات الأهلية من شأنه تصحيح الأخطاء، بغرض التأكد من تنفيذ الخطط المرسومة، وتحقيق الأهداف المرجوة منها.
مدير التوجيه الوطني احمد نواف العبادي، بين الحالات التي تستوجب تشكيل لجان مؤقتة وحل الهيئات الإدارية من قبل المجلس الأعلى للشباب، في حال وجود مخالفات مالية أو إدارية، وفي حال استقالة أكثر من نصف أعضاء الإدارة أو بناء طلب الغالبية من أعضاء الهيئة العامة.
في نهاية اللقاء، أوضح رئيس هيئه الإشراف أن البرنامج يتم على مدار يومين وتقدم خلال البرنامج أوراق عمل لمدير الأندية والهيئات الشبابية عماد الرفايعة حول تأسيس الأندية والهيئات الشبابية وأسس الدعم، والدكتور سالم الحسنات حول تقييم العلاقة مع الأندية وإعداد خططها وتوثيق أنشطتها وفعاليتها، قبل أن يقدم مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية باسل المجالي ورقة عمل حول ما توصل إليه المشاركون في البرنامج.