افتتاح عيادة ثالثة لتنظيم وحماية الأسرة في إربد

أحمد التميمي

إربد - أقامت الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة أمس يوما مفتوحا لصحة المرأة في مدينة إربد تخلله افتتاح عيادتها الثالثة في المدينة، الكائنة في مجمع السفريات الجديد "مجمع عمان"، ليصل عدد عياداتها العاملة في مناطق المملكة إلى 17 عيادة.اضافة اعلان
وقال رئيس الهيئة الإدارية للجمعية المهندس عبد الحليم جعفر الذي رعى الفعاليات إن الجمعية تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات لجمهورها المستهدف من سيدات المجتمع الأردني من خلال تطبيق مفاهيم الإدارة الحديثة في عملها.
وأضاف أن العجز المالي الذي تعاني منه الجمعية والمقدر بنصف مليون دينار لن يقف حائلا دون تقديم الخدمات والارتقاء بمستواها على الدوام، بالسعي إلى توفير المصادر التمويلية لذلك، لافتا إلى التفاؤل الذي يسود كوادر الجمعية وهيئتها الإدارية وتعاون المجتمع المحلي ومؤسساته لتحقيق الهدف المنشود.
ولفت جعفر إلى مجالات الشراكة التي تربط الجمعية مع العديد من المؤسسات في سبيل تقديم حياة صحية جيدة للمستفيدين، داعيا إلى تكثيف الجهد والتعاون استمرارية هذا المنجز.
وقالت مسؤولة الإعلام والبرامج في الجمعية وفاء نافع إن افتتاح فرع الجمعية الجديد سيوفر خدمات الصحة الإنجابية وبالتالي توسيع قاعدة المستفيدات في مختلف مناطق محافظة إربد.
وأضافت أن الجمعية تسعى ضمن خطتها لعام 2015 ليصبح عدد عياداتها العاملة 25 عيادة لتشمل مختلف المناطق ذات الحاجة لجوانب التثقيف والتوعية بقضايا الصحة الإنجابية وأثرها الايجابي على صحة المجتمع من خلال استخدام الوسائل التي تكفل تحقيق هذا الغرض.
ولفت مدير أوقاف محافظة الزرقاء جمال البطاينة إلى أهمية دور الجمعية في تنظيم الأسرة والعناية بالصحة الإنجابية، موضحا أن الإسلام دين ارتضاه الله تعالى للإنسان وركز على النوع وليس الكم للخلف الصالح.
وقال إن الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن تتطلب إعادة النظر في الكثير من المفاهيم الاجتماعية وأبرزها عملية تنظيم النسل في ظل هذه الظروف.

[email protected]