افتتاح فعاليات السوق الريفي بالعقبة

أحمد الرواشدة

العقبة - افتتح مفوض البنية التحتية والخدمات في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس عصام خريسات أمس فعاليات السوق الريفي والذي ينظمه مركز الأميرة بسمة للتنمية/ العقبة بدعم من شركة تطوير العقبة. ويشارك في السوق الذي يتم تنفيذه كل شهرين ما يقارب 50 سيدة منتجة من سيدات اللجان النسوية للمركز و10 جمعيات من محافظة العقبة وقراها.اضافة اعلان
ويهدف السوق الريفي إلى دعم السيدات المنتجات وصاحبات المشاريع الصغيرة لتسويق منتجاتهم وإكسابهن المهارات الأساسية في البيع والتسويق، من خلال التجربة العملية في السوق، حيث يقوم المركز بتدريبهن على أصول المعاملات المالية والمحاسبية والتسويق وزيادة مهاراتهم المهنية في مجالات مختلفة.
وقالت مديرة المركز فاطمة الحناوي أن عدد المشاركات في السوق الريفي في تزايد مستمر، خاصة بعد النجاح الذي حققه في المرات السابقة، وأدى الى توفير الدخل لعدد من سيدات المجتمع المحلي المشاركات من ذوي الدخل المتوسط والمتدني مما انعكس بصورة ايجابية على افراد هذه الأسر.
وتضمنت الفعاليات كرنفالا للاطفال وعائلاتهم وفقرات فنية لفرقة العقبة البحرية للفنون الشعبية  وعرض للمنتوجات والأشغال اليدوية والمطرزات، إضافة إلى أصناف مختلفة من أنواع الطعام والحلويات والإعشاب.