افتتاح "كوريدور عبدون" عشية الانتخابات

أحد شوارع كوريدور عمان - (الغد)
أحد شوارع كوريدور عمان - (الغد)

عمان - تسرع كوادر أمانة عمان الكبرى ودوائر قطاع الأشغال فيها العمل وعلى مدار الساعة لإنجاز مشروعي شارع الأمير حسين بن عبدالله الثاني "كوريدور عبدون" وشارع الأميرة بسمة تمهيدا لافتتاحهما في الثامن عشر من الشهر الحالي أمام حركة المرور وقبيل الانتخابات النيابية.اضافة اعلان
ووفق بيان للأمانة أمس فإن أجهزتها وكوادرها مستمرة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وفق برنامج متكامل تم وضعه من قبل الدوائر المعنية، وبما يكفل ديمومة الخدمات الرئيسية والتسهيل على المواطن وتوفير سبل الراحة له.
ويشمل البرنامج كافة القطاعات ذات العلاقة بخدمة المواطن والمدينة والتركيز على مشروع الأضاحي من النواحي البيئية والصحية ورعاية الحيوان للمحافظة على سلامة البيئة وصحة المواطن.
كما يشمل خدمات المدينة الاعتيادية ومهام أمانة عمان المتنوعة من الأشغال والمرور والنقل العام والنظافة ورقابة الاعمار ومتابعة للطرق وضبط البيع العشوائي والسوق المركزي والأسواق الشعبية والخدمات الترفيهية المتمثلة بالحدائق والمتنزهات ومدينة الحبيهية الترويحية وشاطىء عمان السياحي.
ووضعت دائرة عمليات النقل العام خطة عمل تضمن ديمومة الخدمات على الخطوط الرئيسية والتي تشهد حركة تنقل ملحوظة خلال العيد وكذلك تعزيز الخطوط العاملة على مواقع الترفيه والتنزه ومناوبة مراقبين في المجمعات الرئيسية للتعامل مع اي ملاحظة وشكوى ومعالجتها .
وستعمل كوادر البيئة بنسبة 100 % خلال الأيام الثلاثة الآولى للعيد وبنسبة 75 % خلال الأيام الباقية للعطلة، من خلال جهود حوالي 4100 عامل وطن سيتواجدون في الميدان لخدمة مناطق العاصمة موزعين على ثلاث شفتات "صباحي ومسائي وليلي" بما يحافظ على البيئة والمشهد الجمالي للمدينة.
وكانت أمانة عمان اتخذت قرارا بإيقاف العمل بالمشاريع الانشائية من الاحد المقبل ولغاية الخميس لراحة المواطنين خلال عطلة عيد الاضحى، وستعمل فرق رقابة الإعمار على التعامل مع اي مخالفة وتكثيف العمل في الفترة الصباحية والمسائية.
وستقتصر عطلة عيد الأضحى المبارك للسوق المركزي على اليوم الاول من العيد على ان يعاود في اليوم الثاني استقبال وتسويق المنتجات البستانية مع استغلال عطلة العيد في عمليات صيانة ساحات البيع.
وبحسب البيان فإن دائرة مكافحة الحشرات ورعاية الحيوان ستقوم برش المواقع التي حددتها الأمانة لبيع الاضاحي تجنبا لانتشار المخلفات كون تلك المواقع هي بيئة خصبة لتكاثر ناقلات الأمراض والقوارض والكلاب، حيث ستستمر بأعمال الرش لمدة تتراوح شهر لضمان عدم انتشارها للمناطق المحيطة.
وتواصل فرق الرقابة الصحية والمهنية جولاتها على المخابز والمولات والمحال التجارية للتأكد من عدم وجود مخالفات صحية بالتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء بحيث لا يكون هناك ازدواجية في الرقابة.
وعملت دائرة المسالخ اعتبارا من أمس على توزيع الأطباء البيطرين وعددهم 50 طبيبا، على مواقع بيع وذبح الأضاحي التي حددتها الامانة، فيما ستستقبل الدائرة الأعداد الكبيرة من الذبحيات خلال أيام العيد لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.
وستكون الحدائق والمتنزهات التابعة لأمانة عمان في مختلف مناطق العاصمة ومن بينها الحدائق التي تم تطويرها وتحديثها من خلال المبادرة الملكية على أهبة الاستعداد لاستقبال المواطنين خلال فترة العيد.
وستفتح حدائق الطيور أبوابها طيلة أيام العيد من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة السابعة مساء وكذلك المتنزهات المنتشرة في مختلف مناطق العاصمة.
كما ستفتح مدينة الجبيهة الترويحية أبوابها من الساعة العاشرة صباحاً وحتى منتصف الليل.
كما يستقبل شاطئ عمان السياحي المواطنين على مدار الساعة.
وتهيب أمانة عمان الكبرى بالمواطنين التواصل معها لطلب المساعدة او الابلاغ عن الشكاوى على أرقام غرفة الطوارئ 5359970/ 06 أو5359971 /06. -(بترا)