افتتاح مركزي صحة بدر والروضة ضمن "المبادرات الملكية"

عمان - افتتح أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي ووزير الصحة الدكتور محمود الشياب، أمس مركز صحي بدر الشامل ومركز صحي الروضة الأولي ضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية بمحافظة العاصمة.اضافة اعلان
ويأتي افتتاح المركزين بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والتي تم الإعلان عنها خلال لقاء سابق لجلالة الملك عبدالله الثاني مع أبناء ووجهاء محافظة العاصمة.
ويضم مركز صحي بدر الشامل، أقسام إسعاف وطوارئ وأمومة وعيادات اختصاص وطب عام، إضافة إلى مختبر رئيسي ومكاتب ادارية ومحاسبة وصيدلية وغرفة اشعة ومواقف للسيارات وسيسهم في الارتقاء بمستوى ونوعية خدمات الرعاية الصحية لأبناء المنطقة، ويخفف من الضغط الذي كانت تعاني منه الخدمات الصحية في المنطقة سابقا، نتيجة لصغر حجم المركز الصحي الأولي السابق، مقارنه بالأعداد الكبيرة للمراجعين، حيث يقدر عدد سكان منطقة بدر الجديدة ب (18) ألف نسمة.
كما جرى افتتاح مركز صحي الروضة الأولي، الذي يتكون من طابقين ويشتمل على أحدث الاجهزة الطبية الحديثة ليغطي حاجة منطقة الروضة، والتي تتبع للواء ناعور.
وأكد العيسوي، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية، (بترا)، إن افتتاح المركزين، جاء تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، لينسجم مع رؤية جلالته نحو توفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، مشيرا الى أن المبادرات الملكية شملت إنشاء وتوسعة ما يزيد عن 37 مركزا صحيا بمختلف محافظات المملكة، بالإضافة لتأهيل المستشفيات.
ولفت العيسوي "إلى أن تصميم المباني جاء ضمن مواصفات عالية، وتم تزويدهما بأحدث التجهيزات والأثاث بهدف تقديم مختلف خدمات الرعاية الصحية للمواطنين وفقأً لأفضل المعايير.
من جهته، بين الشياب إن هذه المبادرات ستساهم في تطوير واقع الخدمات الصحية، وبما يتماشى مع الخطة التي وضعتها الوزارة لتطوير وتحديث وتحسين المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها.
وقال مدير مركز صحي الروضة الدكتور محمد علي خضير إن المركز يخدم لواء ناعور وما حوله والبالغ تعداد سكانه نحو 20 ألف مواطن بجميع  الخدمات.-(بترا- حسن الحسيني)