افتتاح مركز تنمية المجتمع المحلي لجنوب مادبا

 أحمد الشوابكة

مادبا- أعلن وزير التنمية الاجتماعية وجيه عزايزة عن بدء العمل في مركز تنمية مجتمع محلي جنوب مادبا، الذي تم تشييده بمكرمة ملكية سامية خدمة لابناء المجتمع المحلي من ذوي الدخل المحدود وذوي الاعاقة، وذلك في حفل أقيم أمس بحضور محافظ مادبا ورئيس لجنة بلدية مادبا ومديري الدوائر في المحافظة.اضافة اعلان
وقال العزايزة في حفل الافتتاح ان هذا المركز الذي جاء بمكرمة ملكية سامية جاء ليقدم خدماته لجميع ابناء محافظة مادبا ولجميع مناطقها، مشيدا بجهود جلالته ومكارمه المتواصلة التي غطت كل مؤسسات الوطن.
وعرض مدير تنمية مادبا محمد الشتيوي المكارم الملكية التي نفذت في مادبا من مساكن الفقراء وطرود الخير والدعم النقدي للاسر الفقيرة والدعم للجمعيات الخيرية، واخرها اقامة هذا المركز الذي يخدم خدمات متعددة ومتنوعة لابناء المجتمع المحلي في مادبا. وقص وزير التنمية الاجتماعية حيث اطلع على معرض للمنتوجات اليدوية والتقليدية الذي اعدته جمعيات خيرية في المحافظة وجال في اقسام المركز المتعددة.
وكان وزير التنمية قد وزع الشهادات التقديرية على عدد من مستحقيها وتسلم درعا تكريميا من مديرية التنمية ودرعا من الديوان الملكي عرفانا وشكرا على المكرمة الملكية السامية.
يشار إلى أن تكلفة المركز بلغت 650 الف دينار، حيث تم تجهيزه بالكتب والمعدات اللازمة ويقدم خدمات منتوعة تشتمل على مشاغل للخياطة والتجميل والحاسوب وصيانة اجهزة الحاسوب ومشاغل للصناعات اليدوية من قش وفسيفساء وصناعة الصابون والشمع والرسم على الزجاج. كما يعنى المركز بذوي الاعاقة من خلال تحسين الاداء التعليمي والعقلي لهم ومساعدتهم في ادماجهم في المجتمع، وتحسين تعبيرهم اللفظي ومهاراتهم الادراكية والحركية.

[email protected]