افتتاح مركز للدفاع المدني في "الزعتري" بتمويل من اليابان

عمان- الغد- قدمت الحكومة اليابانية منحة بقيمة 500 ألف دولار لمكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع لتمويل "مشروع تحسين السلامة والأمن وزيادة إمكانية وصول الخدمات الشاملة الى اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري".اضافة اعلان
وحضر مراسم الاحتفال، الذي أقيم في مخيم الزعتري أمس، القائم بالأعمال والمستشار لدى السفارة اليابانية في الأردن ماسايو كي
ماغوشي، ومحافظ المفرق قاسم مهيدات، ومدير مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع جيرهارد بانسيجرو.
ويهدف هذا المشروع الى تعزيز الأمن والسلامة داخل مخيم الزعتري من خلال توفير البنية التحتية والمعدات الأساسية مثل بناء مرافق مجهزة بالكامل للدفاع المدني وتوفير وحدات صحية موزعة في أنحاء المخيم وإعادة تأهيل سبع مظلات لمراكز المراقبة لمديرية الأمن العام لتتمكن قوات الدرك والمديرية العامة للدفاع المدني من القيام بجهودها على نحو أكثر فعالية لتوفير بيئة آمنة للاجئين السوريين في مخيم الزعتري.
وعبر ماغوشي، خلال كلمته في حفل الافتتاح، عن ثقته بأن هذا المشروع سيعزز من الجهود المنسقة ويزيد من كفاءة عمل قوات الدرك والدفاع المدني والأمن العام لتحسين الأمن في جميع أنحاء المخيم لصالح وسلامة اللاجئين السوريين.
ومنذ تدهور الوضع في سورية، تقوم الحكومة اليابانية بتقديم الدعم المستمر للاجئين السوريين بالتنسيق مع الحكومة الأردنية ومنظمات الأمم المتحدة.
وفي هذا العام، قدمت حكومة اليابان ما يقارب 160 مليون دولار كدعم ثنائي إلى الأردن، بالاضافة الى حوالي 19 مليون دولار لمنظمات الأمم المتحدة في الأردن لتمويل مشاريع تخص الأزمة السورية.