افتتاح معرض "ورود من جبال الأردن" في جاليري عشتار اليوم

افتتاح معرض "ورود من جبال الأردن" في جاليري عشتار اليوم
افتتاح معرض "ورود من جبال الأردن" في جاليري عشتار اليوم

 عمان - الغد - يفتتح في السادسة من مساء اليوم السبت في جاليري عشتار في عبدون معرض(ورود من جبال الأردن) بمشاركة أربع فنانات من الأردن.

اضافة اعلان

وتشارك في المعرض الذي يرعاه الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان أحمد عبد الفتاح، المهندسة المعمارية ميس الرازم، زين الرازم، سناء القدومي، والشاعرة عائشة الرازم.

وكانت ميس الرازم أبدعت أمام الجمهور بريشتها لوحة في المتحف الوطني تحت عنوان(أشجار الروح)، أما زين فقد أبدعت لوحة في الفضاء الفني بعنوان(عناق الأرض)، فيما وهبت عائشة جدارية اشترك في إبداعها مجموعة كبيرة من الفنانين العرب والأردنيين.

 

ويتنقل المعرض ببرنامجه الجمالي في ربوع الأردن مغطياً على الألم والحزن بالأمل واللون البهيج رغم الجراح والآلام التي أصابت الوطن خلال التفجيرات الإرهابية يوم "الاربعاء الأسود".

ويستضيف المعرض مجموعة من المؤسسات الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص تقديراً للرسالة الثقافية والفنية في أهداف التشكيل المرئي والمخاطب للبصر والبصيرة، خصوصا خلال الفترة الراهنة التي ما يزال الأردنيون يعانون فيها من الجريمة الإرهابية البشعة التي ذهب ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

وكانت الفنانات شاركن في جدارية شقائق عمان التي دعا إليها المتحف الوطني للفنون في الأردن، لإطلاق رسالة تنديد باستهداف مدينة عمان على يد الإرهاب.

وقالت الشاعرة عائشة الرازم إن إكليل العروس وطوق شقائق النعمان الاحمر المتوج للجدارية هو عنوان الألم على دماء الوجع. وأضافت "بدت الجدارية أشبه بحلم الأرض باتجاه السماء في اجواء تعج بالنواح على الشهداء الأبرياء الذين راحوا ضحايا الظلم والعسف الشيطاني".

 

ويشتمل معرض(ورود من جبال الأردن الخامس) على أربعين لوحة فنية، برصيد عشر لوحات لكل فنانة من جديد أعمالها، ومن مختلف الأحجام. ويذكر أن المعرض يستمر حتى الثلاثين من تشرين الثاني الجاري.