افتتاح ملتقى "هوريكا الأردن" للضيافة والصناعات الغذائية

o5rnv08k
o5rnv08k

عمان- الغد- افتتح أمين عام وزارة السياحة والآثار بالوكالة هشام العبادي، الدورة السادسة للملتقى والمعرض الدولي للفنادق والمطاعم والصناعات الغذائية وخدمات الضيافة "هوريكا الأردن"، وذلك في معرض عمان الدولي للسيارات.اضافة اعلان
وحضر الافتتاح العديد من السفراء والهيئات الدبلوماسية ورجال الأعمال وغرف الصناعة والتجارة وجمعية الفنادق والمطاعم وهيئة تنشيط السياحة، ومدراء الفنادق وأصحاب مطاعم ومقاه.
و"هوريكا الأردن" هو الملتقى الدولي الوحيد في المملكة المتخصص في كل ما يتعلق بتجهيزات الفنادق والمطاعم وخدمات الضيافة والصناعات الغذائية، باعتباره الوجهة المثالية للعاملين في هذا القطاع ليس في الأردن فحسب، وإنما بمختلف الدول العربية والأجنبية نتيجة ما يحققه من نجاحات عاما تلو الآخر.
ويضم المعرض، الذي يستمر ثلاثة أيام، معروضات لأكثر من 100 علامة تجارية لشركات أردنية وعالمية ووكالات في قطاع الضيافة والصناعات الغذائية وتجهيزات المطاعم والفنادق وخدمات الضيافة والقطاعات المرتبطة بها.
ويقام على هامش الملتقى، عدد من الأنشطة والفعاليات الخاصة بقطاع الضيافة في الأردن، مثل مسابقة الطهي العالمية، يشارك بها أغلب الطهاة من الفنادق والمطاعم الأردنية، يبلغ عددهم حوالي 115 طاهيا، يتنافسون ضمن 22 فئة من فئات الطهي والحلويات.
كما يُقام مسابقة إعداد القهوة (الباريستا)، يشارك بها 15 متسابقًا تحت إشراف لجنة تحكيم محلية وعربية، بالإضافة إلى مسابقة "ترتيب الأسرة"، التي يشارك بها 8 متسابقين يمثلون فنادق محلية، بالإضافة إلى مسابقة فن تقديم الخدمة للعاملين في المطاعم وخدمات الضيافة، ويتنافس فيها 9 متسابقين.
"هوريكا الأردن" أضافت هذا العام مسابقات جديدة هي: المطبخ التراثي الأردني للسيدات، ويتنافس فيها 15 فريقا، كل فريق مكون من متسابقين، تأهيل للمنتخب الوطني في صناعة الحلويات للمشاركة في فعاليات كأس الاردن للحلويات، وحمادة للإفطار الأردني.
ويخصص "هوريكا الأردن" لرجال الأعمال والعاملين في قطاع الفنادق والمطاعم والمستشفيات وخدمات الضيافة ومحلات السوبرماركت وقطاع التكنولوجيا والخدمات المساندة والصناعات الغذائية وذوي الإختصاص فقط.
ويشترك في الدورة السادسة لـ"هوريكا الأردن" للعام الحالي، عدة شركات تمثل دول تركيا والهند واليونان وفلسطين والإمارات العربية المتحدة وايطاليا والنمسا ولبنان والسعودية وقبرص.